رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

البحرية الإسرائيلية تتتسلم غواصة ألمانية قادرة على حمل صواريخ بالستية

البحرية الإسرائيلية تتتسلم غواصة ألمانية قادرة على حمل صواريخ بالستية

شئون دولية

الغواصة رهاف

البحرية الإسرائيلية تتتسلم غواصة ألمانية قادرة على حمل صواريخ بالستية

وكالات 12 يناير 2016 15:56

تسلَّم سلاح البحرية الإسرائيلي، الثلاثاء، الغواصة ألمانية الصنع "رهاف"، القادرة على حمل صواريخ باليستية والبقاء تحت الماء لفترات طويلة.

 

وحسب "الأناضول"، تمَّت مراسم استلام الغواصة خلال حفل أقيم في قاعدة حيفا العسكرية البحرية شمالي إسرائيل، بحضور رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، والرئيس رؤوفين ريفلين، ووزير الدفاع موشيه يعالون، ورئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي غادي إيزنكوت، وقائد سلاح البحرية الإسرائيلي رام روتبيرج.

 

وقال نتانياهو، خلال مراسم تسلم الغواصة: "المهمة الملقاة على عاتق أسطول غواصاتنا هي ردع الأعداء الذين يطمحون إلى تدميرنا.. إنهم لن يحقِّقوا مرادهم.. يجب عليهم أن يعلموا أن إسرائيل قادرة على توجيه ضربات قوية جدًا إلى كل من يحاول المس بها، يجب على المواطنين الإسرائيليين أن يعلموا أن إسرائيل دولة قوية للغاية".

 

من جانبه، أوضح أفيخاي آدرعي الناطق باسم جيش الاحتلال أنَّ الغواصة "رهاف" هي الأحدث التي تنضم إلى سلاح البحرية الإسرائيلي وتعد الأغلى من نوعها.

 

وفي هذا الصدد، أشارت الإذاعة الإسرائيلية العامة "رسمية" إلى أنَّ الغواصة الألمانية كانت قد غادرت في 17 ديسمبر الماضي ميناء "كيل"، في ألمانيا حيث تمَّ تصنيعها، قبل أن تصل إلى شواطئ مدينة حيفا، اليوم.

 

وأضافت أنَّ تكلفة الغواصة تقدر بحوالي 400 مليون يورو، وهي قادرة على حمل صواريخ بالستية يصل مداها آلاف الكيلو مترات، كما أنَّها مزودة بأجهزة توجيه وتحريك تسمح لها بالتحرك على قاع البحر بهدوء لمنع رصدها بالرادارات، فضلاً عن تجهيزات أخرى خاصة تسمح لها بالبقاء في قاع البحار لفترة طويلة دون الحاجة للتزود بالوقود أو المؤن.

 

في هذا الإطار، أعلن الجيش الإسرائيلي أنَّ الغواصة الجديدة تشمل تكنولوجيا متطورة تتيح لها البقاء لأوقات طويلة في الماء، مشيرًا إلى أنَّها الغواصة دخلت إلى الخدمة في يناير الجاري.

 

وتعتبر الغواصة "رهاف"، هي الخامسة التي تشتريها إسرائيل، من ألمانيا، بحسب القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي "رسمية".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان