رئيس التحرير: عادل صبري 08:36 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تركيا.. توقيف 30 مشتبهاً بتحقيقات "التنصت غير المشروع"

تركيا.. توقيف 30 مشتبهاً بتحقيقات التنصت غير المشروع

شئون دولية

الشرطة التركية

تركيا.. توقيف 30 مشتبهاً بتحقيقات "التنصت غير المشروع"

وكالات 12 يناير 2016 08:10

نفذت قوات الأمن التركية صباح اليوم الثلاثاء عملية أمنية شملت أكثرمن 10 ولايات في إطار تحقيقات "التنصت غير المشروع" لصالح "الكيان الموازي"، التي تجريها النيابة العامة في العاصمة أنقرة، وأسفرت عن توقيف 30 مشتبهاً.

 

وقالت مصادر أمنية، للأناضول إن وحدات من فرع مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن أنقرة بدأت صباح اليوم العملية بتعليمات من النائب العام في مكتب الجرائم المرتكبة ضد النظام الدستوري في نيابة أنقرة.
 

 

وذكرت المصادر أنه تم وفي إطار العملية، إلقاء القبض على 30 مشتبهاً كان صدر بحقهم قرار توقيف بدعوى تنصتهم بشكل غير مشروع على 432 شخصاً بينهم سياسيون وصحفيون ومنتسبي السلك القضائي ورجال أعمال.
 

وتنصت المشتبهون بشكل غير قانوني على هواتف 432 شخصاً، منهم سياسيون من أحزاب "العدالة والتنمية" و"الشعب الجمهوري"، و"الحركة القومية"، و"الوحدة الكبرى"، إضافة إلى منتسبين للقوات المسلحة التركية، وهيئتي تنظيم سوق الطاقة، وتنظيم ومراقبة العمل المصرفي، ومديرية الأمن العامة، فضلاً عن المحكمة الدستورية، والمحكمة الإدارية العليا، ورجال أعمال.
 

جدير بالذكر أن الحكومة التركية، تصف جماعة "فتح الله غولن"، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية منذ 1998 بـ"الكيان الموازي"، وتتهم الجماعة بالتغلغل داخل سلكي القضاء والشرطة، كما تتهم عناصر تابعة للجماعة باستغلال مناصبها، وقيامها بالتنصت غير المشروع على مسؤولين حكوميين ومواطنين.  

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان