رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير داخلية فرنسا: 4 فروع إقليمية جديدة لتعزيز جهود مكافحة الإرهاب

وزير داخلية فرنسا: 4 فروع إقليمية جديدة لتعزيز جهود مكافحة الإرهاب

شئون دولية

قوات الشرطة الفرنسية

وزير داخلية فرنسا: 4 فروع إقليمية جديدة لتعزيز جهود مكافحة الإرهاب

وكالات 12 يناير 2016 03:19

قرر وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف إنشاء 4 فروع إقليمية جديدة للقوات الخاصة للدرك لدعم الدور الأساسي الذي تضطلع به في مكافحة الإرهاب.

وقال كازنوف - في تصريح الاثنين - إن تلك الفروع سيتم إنشائها في أربع مدن هي نانت (غرب)، وتور (وسط غرب)، ورانس (شمال)، وفي جزيرة “مايوت” التابعة لفرنسا، وذلك بالإضافة إلى الأفرع الموجودة بالفعل في اورانج (جنوب شرق)، وتولوز (جنوب)، وديجون (وسط شرق).

وشدد وزير الداخلية الفرنسي على الدور المحوري الذي تقوم به قوات الدرك لجمع وتحليل المعلومات فضلا عن اختصاصتها الاخرى القضائية والميدانية مما يتيح لها التعامل بفاعلية مع الهجمات الإرهابية.

وأوضح كازنوف أن مواجهة الإرهاب تستلزم العمل بشكل وثيق وزيادة التنسيق وتبادل المعلومات بين مختلف مكونات قوات الأمن، وذلك بعيدا عن أي منافسة قد تحول دون تحقيق الأهداف المشتركة.

وأكد الوزير الفرنسي أن التهديد الإرهابي أصبح مرتفعا أكثر من أي وقت مضى في ضوء وجود خلايا متفرقة في عدة بلدان أوروبية يمكنها التحضير لهجمات منسقة، وذلك إلى جانب الأشخاص الذين يتحركون بشكل منفرد بأمر من داعش لمهاجمة المواطنين، وذلك دون أن ينتموا بشكل فعلي إلى شبكة (إرهابية) بعينها.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان