رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ألمانيا: اختفاء محير لـ372 نازيًا.. ومخاوف من ظهور خلايا إرهابية سرية

 ألمانيا: اختفاء محير لـ372 نازيًا.. ومخاوف من ظهور خلايا إرهابية سرية

شئون دولية

الشرطة الألمانية

ألمانيا: اختفاء محير لـ372 نازيًا.. ومخاوف من ظهور خلايا إرهابية سرية

وكالات 11 يناير 2016 21:02

تتابع ألمانيا بقلق وخوف الحيرة الكبرى التي يتخبط فيها الأمن الداخلي، بعد اختفاء 372 متطرفًا يمينيًّا من النازيين الجدد على الأقل، وعجر السلطات عن تنفيذ 450 قرارًا قضائيًّا، باعتقال المئات من أعضاء شبكات نازية جديدة، بسبب هذا التبخر المفاجئ والمتزامن، وفق ما نقلت صحيفة "لاستامبا" الإيطالية، الاثنين.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية ألمانية، قولها إنَّ 450 قرارًا قضائيًّا لم تجد طريقها للتنفيذ بعد اتهام هذا العدد من المتطرفين بتهم تتراوح بين السرقة والاعتداءات الجسدية والمعنوية والاحتيال والابتزاز.

 

ويتزامن هذا الاختفاء مع وصول أعداد متزايدة من المهاجرين واللاجئين إلى البلاد، وتنامي مشاعر العداء ضدهم بتحريض من الحركات المتطرفة، وبخاصةً بعد قضية الاعتداءات الجنسية ضد النساء في مدن ألمانية مختلفة ليلة رأس السنة، ورد الفعل العنيف على ذلك من قبل بعض الأوساط اليمينية، ما تسبب في تزايد الاعتداءات على اللاجئين والمهاجرين في الفترة القليلة الماضية.

 

وتخشى السلطات الأمنية الألمانية، من لجوء هذا العدد من النازيين أو بعضهم إلى العمل السري، مثل آخر الشبكات التي نجح الأمن في تفكيكها شبكة "إن إس يو" الإرهابية في 2011، بعد تنفيذ جرائم كثيرة ترواحت بين قتل مهاجرين وأجانب، ورجال شرطة في إطار استراتيجية رعب نازية متكاملة.

 

ونقلت الصحيفة عن الحكومة الألمانية، التي ردَّت على أسئلة برلمانيين ألمان، أنَّ الأمن فشل منذ 15 سبتمبر الماضي في القبض على 372 متطرفًا يمينيًّا بعد اختفائهم التام عن الأنظار، ما أثار المخاوف من تحول النازيين الجدد إلى شبكات إرهابية سرية، بسبب التوترات الجديدة الناجمة عن تدفق المهاجرين واللاجئين على البلاد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان