رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سول تأمر قيادة العمليات الصاروخية بالاستعداد ضد كوريا الشمالية

سول تأمر قيادة العمليات الصاروخية بالاستعداد ضد كوريا الشمالية

شئون دولية

قوات في كوريا الجنوبية

سول تأمر قيادة العمليات الصاروخية بالاستعداد ضد كوريا الشمالية

وكالات 10 يناير 2016 08:14

ذكرت وزارة الدفاع الوطني الكورية الجنوبية اليوم الأحد، أن الوزير “هان مين كو” أصدر تعليمات لقيادة الصواريخ التابعة للجيش بالرد “بسرعة وبدقة”، حال قيام كوريا الشمالية بأي استفزازات في أعقاب التجربة النووية الاخيرة التي أجرتها الدولة الشيوعية.

 

ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء، عن الوزير “هان”، قوله لقادة قيادة الصواريخ التابعة للجيش خلال عملية تفقد ميدانية قام بها أمس السبت “إذا قام العدو باستفزازات، ردوا بسرعة وبدقة بدون تردد”.

 

وقال هان خلال عملية التفقد، “تمثل قيادة الصواريخ قوة ضخمة، تمنح ثقة للشعب الكوري الجنوبي وتبث خوفا للعدو”. وخلال الزيارة، أمر هان أيضا، وحدة الصواريخ بتعزيز استعدادها القتالي، طبقا للوزارة.


وجاءت الزيارة في إطار سلسلة من الاجراءات المضادة العسكرية، التي اتخذتها كوريا الجنوبية، بعد أن زعمت كوريا الشمالية أنها أجرت بنجاح تجربة لقنبلة هيدروجينية يوم الأربعاء الماضي.


وبعد يومين من التجربة، استأنفت كوريا الجنوبية عمليات البث عبر مكبرات صوت، والتي تنتقد كوريا الشمالية على طول الحدود بين الكوريتين، في حرب نفسية تهدف إلى إثارة الجنود الكوريين الشماليين عند خط الجبهة.
 

ووحدة الصواريخ مسؤولة عن تشغبا الصواريخ الباليستية وغيرها من الصواريخ الموجهة الاخرى الكورية الجنوبية لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية الكورية الشمالية.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان