رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السفير الإيراني في الإمارات يصل طهران

السفير الإيراني في الإمارات يصل طهران

شئون دولية

السفير الإيراني لدى الإمارات محمد رضا فياض

السفير الإيراني في الإمارات يصل طهران

وكالات 09 يناير 2016 22:19

وصل السفير الإيراني لدى الإمارات العربية المتحدة “محمد رضا فياض”، إلى العاصمة الإيرانية طهران مساء اليوم قادما من أبو ظبي.

 

ونقلت وكالة أنباء “إيسنا” الإيرانية، عن مصدر مسؤول في الخارجية الإيرانية قوله، إن “السفير الإيراني لدى الإمارات وصل مساء اليوم إلى طهران”، مبيناً أن “استعادة السفير محمد رضا فياض إلى طهران جاء بطلب من وزارة الخارجية”.
 

 

وأوضح المسؤول الإيراني، “أن خفض عدد دبلوماسيين في أبوظبي ودبي، جاء بطلب من دولة الامارات”، كاشفاً عن بقاء 15 دبلوماسياً إيرانياً في الإمارات.
 

وأضاف، أن “ثمانية منهم في القنصلية الإيرانية في أبوظبي وسبعة في سفارة إيران في دبي”، مؤكداً أنه “تم إبلاغ الخارجية الإماراتية بأسماء الدبلوماسيين الإيرانيين المتبقين في السفارة والقنصلية في دبي وأبوظبي”.
 

وكانت الخارجية الإيرانية أعلنت أمس الجمعة، أن سفيرها في الامارات ستنتهي مهمته في نهاية يناير الجاري وسيعود إلى طهران، مشيرة إلى تعيين “خرازي نائب المدير العام لدول الخليج في وزارة الخارجية بمنصب القنصل الإيراني في الإمارات العربية المتحدة”.
 

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة، اتخذت قراراً بتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع إيران، إلى مستوى القائم بالأعمال، بسبب الاعتداء على السفارة السعودية في طهران السبت الماضي، بعد أن أعدمت السلطات السعودية 47 مداناً بالإرهاب من بينهم رجل الدين الشيعي نمر النمر.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان