رئيس التحرير: عادل صبري 07:34 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بولنديون يتظاهرون ضد إجراءات حكومية جديدة

بولنديون يتظاهرون ضد إجراءات حكومية جديدة

شئون دولية

تظاهرات في بولندا (أرشيف)

بولنديون يتظاهرون ضد إجراءات حكومية جديدة

وكالات 09 يناير 2016 22:02

بولنديون يتظاهرون ضد إجراءات حكومية جديدة احتشدت جماعات معارضة في مظاهرات في أنحاء مختلفة من بولندا، اليوم السبت، احتجاجاً على جهود الحكومة الجديدة، لفرض نفوذها على هيئة الإشراف على الإعلام في البلاد والمحاكم الكبرى.

 


وقال أحد المتظاهرين في وارسو: "لقد حان الوقت حالياً للخروج إلى الشوارع، فأصبح لدينا بالفعل حالياً تلفزيوناً تتم السيطرة عليه مركزياً في هذا البلد".


وشارك في المظاهرات نحو خمسة آلاف شخص في وارسو، مع الإبلاغ عن تجمعات أخرى في أنحاء البلاد. ولوح الكثيرون بشعارات مثل "ارفعوا أيديكم عن الإذاعة" و "الحكومة تكذب".


وكانت الحكومة المحافظة الجديدة التي تولت السلطة في نوفمبر تسببت في إغضاب شرائح من السكان بإجراءات جديدة حيث منحت القضاة الجدد حديثي التعيين سلطة أكبر على أعلى محكمة في البلاد، وقامت بتعيين مسؤول سياسي ليرأس هيئات البث العامة.


وتقول الحكومة إن "قانون الإعلام ضروري، حيث باتت وسائل الإعلام الرسمية منحازة للغاية خلال الأعوام الثمانية التي سبقت تولي الإدارة الجديدة".


ودخل قانون الإعلام الجديد حيز التنفيذ أمس الجمعة، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن رئيس جديد لهيئة البث الإذاعي العامة بعد غد الاثنين.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان