رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ألمانيا.. كولونيا تشتعل بسبب "تحرش رأس السنة"

ألمانيا.. كولونيا تشتعل بسبب تحرش رأس السنة

شئون دولية

مواجهات الشرطة

ألمانيا.. كولونيا تشتعل بسبب "تحرش رأس السنة"

وكالات 09 يناير 2016 18:21

اندلعت مواجهات، اليوم السبت، بين الشرطة الألمانية ومجموعات مشاركة في مظاهرة نظمتها "حركة أوروبيين وطنيين ضد أسلمة الغرب" (بيجيدا) في مدينة كولونيا، للاحتجاج على موجة الاعتداءات الجنسية خلال احتفالات رأس السنة.

 

وبدأت التظاهرة سلميا احتجاجا، ألا أنها تحولت إلى العنف عندما بدأت مجموعة من المتظاهرين اليمينيين بقذف رجال شرطة بالزجاجات وإطلاق اسهم نارية باتجاههم، الأمر الذي دفع هؤلاء إلى محاول تفريق المسيرة بمدافع المياه.



وطالبت الشرطة المحتجين، الذي ردد بعضهم هتافات تطالب برحيل المستشارة أنجيلا ميركل، بالعودة لميدان قريب من محطة القطارات في كولونيا كانوا بدأوا منه مسيرة في شوارع المدينة، التي شهدت ليلة رأس السنة اعتداءات جنسية.



وفي هذا السياق، ذكرت شرطة كولونيا أن عدد الشكاوى التي سجلت بسبب الأحداث التي وقعت أثناء الاحتفالات برأس السنة، وصلت إلى 379 شكوى، مشيرة إلى أن غالبية المشتبه بهم من اللاجئين أو المهاجرين غير الشرعيين. 



وذكرت الشرطة أن نحو 40 بالمائة من الحالات تتعلق باعتداء جنسي، مضيفة أن الاشخاص الذين تتركز حولهم التحقيقات هم في "أغلبيتهم من دول شمال إفريقيا ومن طالبي اللجوء أو من الأشخاص المتواجدين في ألمانيا بشكل غير شرعي".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان