رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقتل شخص وجرح 30 آخرين بهجوم انتحاري قرب مطار كابل

مقتل شخص وجرح 30 آخرين بهجوم انتحاري قرب مطار كابل

شئون دولية

هجوم انتحاري فى افغانستان

مقتل شخص وجرح 30 آخرين بهجوم انتحاري قرب مطار كابل

وكالات 04 يناير 2016 19:40

قُتل شخص وأصيب 30 آخرين بجروح، اليوم الاثنين، في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة، وقع بالقرب من مطار العاصمة الأفغانية كابل.

 

وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة الأفغانية "إسماعيل قاووسي"، أنّه تمّ نقل الجرحى إلى مستشفيات العاصمة، مشيراً أنّ بينهم 9 أطفال، و3 نساء، وأنّ حالات بعضهم حرجة.

 

وأفاد مدير أمن العاصمة "أبو الرحمان رحيمي"، أنّ السلطات لم تتمكن بعد من إثبات هوية القتيل والجرحى، لافتاً إلى وجود العديد من قاعات الضيافة المخصصة للأجانب، بالقرب من مكان الانفجار، بحسب وكالة الأناضول.

 

من جانبه قال "أحمد رامين" أحد شهود العيان، إنّ نوافذ العديد من المنازل التي تقع على بعد 600 متر من مكان الانفجار، قد تحطمت، نتيجة شدّة الانفجار. 

 

وكان مطار كابل قد تعرض صباح اليوم، إلى محاولة استهداف بتفجير انتحاري آخر، إلّا أنّ منفذ العملية فجّر سيارته قبل الوصول إلى هدفه.

 

وتبنت حركة طالبان الهجوم الانتحاري الذي وقع صباح اليوم، حيث أصدر الناطق باسم الحركة "ذبيح الله مجاهد"، بياناً أكّد فيه استهداف مقر للأجانب بالقرب من مطار كابل، معلناً في الوقت ذاته عن مقتل العديد منهم. 

 

وفي سياق منفصل، أعلنت السلطات الأفغانية عن استمرار الاشتباكات الدائرة بين قواتها والمسلحين الذين هاجموا القنصلية الهندية في ولاية "بله" الشمالية، حيث تمكنت قوى الأمن من قتل 3 مسلحين، وإلقاء القبض على أكثر من 10 آخرين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان