رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

يديعوت: ليفني تهاجم نتنياهو وتتهمه بـ"زرع الخوف"

يديعوت: ليفني تهاجم نتنياهو وتتهمه بـزرع الخوف

شئون دولية

نتنياهو وتسيبي ليفني - أرشيفية

يديعوت: ليفني تهاجم نتنياهو وتتهمه بـ"زرع الخوف"

وكالات 03 يناير 2016 08:55

هاجمت وزير الخارجية والقضاء السابقة وعضو "الكنيست" عن حزب المعسكر الصهيوني، تسيبي ليفني، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واتهمته بالتهرّب من مسؤولياته؛ لفشله في إلقاء القبض على منفذ عملية "تل أبيب" أول أمس.

 

وقالت ليفني في لقاء مع موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم الأحد إن "نتنياهو يتهرّب من مسؤوليته. يجب عليه أن يقول أنا رئيس حكومة الجميع. هذه ليست موجة إرهاب بل هجمة طويلة الأمد".

 

وأضافت "لقد نجح فقط بزرع الكره والخوف في خطابه في شارع ديزينجوف حيث جرى إطلاق النار يوم أمس، وحان الوقت لأن يتصرف كرئيس حكومة".
 

وحمّلت وزيرة الخارجية السابقة نتنياهو مسؤولية عدم جمع السلاح من البلدات العربية في الداخل المحتلّ، قائلة "قبل عام مررنا بأوقات عصيبة (عقب جريمة حرق محمد أبو خضير على أيدي المستوطنين بالقدس)، واجتمعت مع رؤساء سلطات محلية عربية وطلبوا بدورهم الاجتماع برئيس الحكومة (نتنياهو) ، كان لديم مطلب واحد، أن تجمع الشرطة السلاح غير المرخص من قراهم ومدنهم".
 

وأضافت: "الرؤساء قالوا إن هذا ليس سهلًا علينا، هؤلاء جمهورنا، لكن في حال لم تجمع الشرطة السلاح ربما يحدث ما لا تحمد عقباه".
 

وتواصل أجهزة الشرطة والأمن الإسرائيلية بحثها للعثور على الشاب نشأت ملحم من قرية عرعرة الذي يشتبه بتنفيذه عملية إطلاق النار على مقهى في شارع ديزينجوف في مركز "تل أبيب" يوم الجمعة الماضية، ما أسفر عن مقتل اثنين وجرح ثمانية آخرين.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان