رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

خامنئي بعد إعدام النمر: الانتقام "الإلهي" سيطال حكام السعودية

خامنئي بعد إعدام النمر: الانتقام الإلهي سيطال حكام السعودية

شئون دولية

المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي

خامنئي بعد إعدام النمر: الانتقام "الإلهي" سيطال حكام السعودية

وكالات 03 يناير 2016 08:12

اعتبر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي اليوم الأحد، إن السعودية ستواجه "انتقاما إلهيا" بعد قيامها بإعدام رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر وذلك بعد ساعات على مهاجمة متظاهرين مبنى السفارة السعودية في طهران.

 

وقال خامنئي في خطاب أمام رجال دين في العاصمة أورده موقعه الالكتروني الرسمي أن "الانتقام الإلهي سيطال هذا النظام بدون شك"، في إشارة إلى قيام السلطات السعودية السبت بإعدام النمر مع 46 مدانا آخرين.

 

وأعدمت السعودية رجل الدين الشيعي نمر النمر وثلاثة شيعة آخرين إلى جانب العشرات من أعضاء تنظيم القاعدة أمس السبت في مؤشر على أنها لن تتهاون في مواجهة هجمات الجهاديين السنة أو أبناء الأقلية الشيعية في المملكة على حد سواء.
 

في غضون ذلك ذكرت السلطات الأمنية الإيرانية توقيف نحو أربعين شخصا على خلفية هجوم مواطنين إيرانيين للسفارة السعودية في طهران. فيما حثت الخارجية الإيرانية مواطنيها على تجنب التجمع أمام المقار الدبلوماسية السعودية.
 

وشدد المتحدث باسم الخارجية على ضرورة توفير أمن المقار. ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن المتحدث حسين جابر أنصاري إن "الشرطة الإيرانية ملتزمة بتوفير الأمن لمقار البعثات الدبلوماسية السعودية في طهران ومشهد، وستتصدى لأي تهديد تتعرض له هذه المقار".
 

وكان مجهولون هاجموا الليلة الماضية السفارة السعودية في طهران وأضرموا النيران في أجزاء من المبنى، وذلك احتجاجا على إعدام النمر في السعودية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان