رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأركان التركية: مقتل 261 مسلحًا منذ منتصف ديسمبر الماضي

الأركان التركية: مقتل 261 مسلحًا منذ منتصف ديسمبر الماضي

شئون دولية

الجيش التركي

الأركان التركية: مقتل 261 مسلحًا منذ منتصف ديسمبر الماضي

وكالات 02 يناير 2016 13:32

أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم السبت، مقتل 261 مسلحاً ينتمون إلى منظمة "بي كا كا" المسلحة، في ولايتي، ديار بكر وشرناق، جنوب شرقي البلاد. 

 

وقال بيان أصدرته الأركان، إن "عدد الإرهابيين الذين قتلوا في العمليات العسكرية للقوات التركية، ارتفع إلى 261 إرهابيًا قتلوا في العمليات، منذ 16 ديسمبر الماضي"، حيث قُتل اليوم، 3 إرهابيين، وألقي القبض على 3 آخرين، في قضاء جيزرة بولاية شرناق".

 

وأضاف البيان، أن "قوات الأمن التركية، دمرت 4 قنابل مصنوعة يدويًا، و3 متاريس، ضمن عملياتها الأمنية"، مشيرًا أن "عدد الإرهابين القتلى، في قضاء جيزرة، بولاية شرناق، بلغ  179 إرهابيًا".

 

ولفت بيان الأركان، أن القوات التركية، قتلت 5 إرهابيين في بلدة "سيلوبي" بولاية شرناق، ليرتفع عدد قتلى المسلحين في البلدة إلى 27 منذ بدء العمليات، مضيفًا أن الأمن، دمر 15 قنلبة مصنوعة يدويًا، و7 متاريس، وخندقين، للإرهابيين في القضاء.

 

وفي منطقة "سور" بمدينة دياربكر، قُتل إرهابيٌ من المنظمة، ليرتفع محصلة قتلى الإرهابيين في سور إلى 55 شخصًا، منذ بدء العمليات الأمنية، فيما ذكر بيان رئاسة الأركان، أن مجهولين أضرموا النيران في مدرسة بالمنطقة، مؤكدًا أن القوات الأمنية دمرت 3 حواجز نصبها الإرهابيون في أزقة سور.

 

وفي قضاء "نصيبين"، بولاية ماردين جنوب شرقي البلاد، أكد البيان اندلاع اشتباكات بين قوات الأمن التركية، وعناصر من منظمة "بي كا كا"، حاولوا التسلل إلى الأراضي التركية.

 

وفي سياق آخر، أشار البيان أن القوات الأمنية، أوقفت 3 أجانب يشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش، في ولايتي غازي عنتاب، وكليس جنوبي البلاد، أثناء محاولتهم التسلل إلى تركيا من الأراضي السورية.

 

جدير بالذكر أن الجيش والأمن التركيين يشنان عمليات مشتركة ضد إرهابيي منظمة "بي كا كا"، منذ منتصف ديسمبر الماضي، في ولايتي "دياربكر"، و"شرناق"، جنوب شرقي البلاد، حيث يقوم الإرهابيون بحفر الخنادق تارة وإقامة الحواجز في الشوارع تارة أخرى، الى جانب تفخيخ الأزقة بالمتفجرات.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان