رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بعد إعدام النمر.. إیران للسعودية: "ستدفعين الثمن غاليًا"

 بعد إعدام النمر.. إیران للسعودية: ستدفعين الثمن غاليًا

شئون دولية

رجل الدين الشيعي السعودي نمر باقر النمر

بعد إعدام النمر.. إیران للسعودية: "ستدفعين الثمن غاليًا"

وكالات 02 يناير 2016 11:51

استنکر المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة، حسین جابر أنصاری، "بشدة" قيام السلطات السعودیة اليوم السبت بإعدام رجل الدین السعودی، نمر باقر النمر، محذرًا إياها من أنها "ستدفع ثمنا باهظا".


واتهم أنصاري، في بيان نشرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، السعودیة بأنها "تدعم الإرهابیین، وتنفذ حکم الإعدام بحق المعارضة".

وأضاف البيان "من المؤکد أن الحکومة السعودیة والمسؤولین فیها سیدفعون ثمنًا باهظًا نتیجة السیاسة العقیمة واللامسؤولة التی ینتهجونها"، على حد تعبيره.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، إعدام 47 ممن ينتمون إلى "التنظيمات الإرهابية"، من بينهم رجل الدين الشيعي، نمر باقر النمر.

وكانت محكمة الاستئناف الجزائية والمحكمة العليا، في المملكة قد أيدت في 25 أكتوبر  2015، الحكم الابتدائي الصادر بإعدام نمر النمر (رجل الدين الشيعي)، في أكتوبر 2014، لإدانته بـ"إشعال الفتنة الطائفية، والخروج على ولي الأمر في السعودية"،

وألقي القبض على النمر في 8 يوليو 2012، ووصفه بيان وزارة الداخلية آنذاك بأنه "أحد مثيري الفتنة"، وجاء اعتقاله على خلفية مظاهرات شهدتها القطيف شرقي البلاد، تزامنا مع احتجاجات البحرين في فبراير2011، وزادت حدتها عام 2012.

وأدين النمر، الذي وصفته المحكمة، في حيثيات حكمها في أكتوبر/تشرين أول 2014، بأنه "داعية إلى الفتنة"، وبأن "شره لا ينقطع إلا بقتله"، بعدة تهم من بينها "الخروج على إمام المملكة والحاكم فيها خادم الحرمين الشريفين، لقصد تفريق الأمة، وإشاعة الفوضى، وإسقاط الدولة".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان