رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إيران تختبر صاروخًا في مضيق هرمز

إيران تختبر صاروخًا في مضيق هرمز

شئون دولية

اختبار صاروخ في البحر

إيران تختبر صاروخًا في مضيق هرمز

وكالات 30 ديسمبر 2015 13:53

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن قيام إيران باختبار صاروخ لها في مضيق هرمز، السبت الماضي. 

وبحسب المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية "كايل رينز"، فإنّ سفنا حربية عائدة للحرس الثوري الإيراني، أطلقت العديد من الصواريخ غير الموجهة، وأنّ هذه الصواريخ سقطت على بُعد 1370 متر عن حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس هاري ترومان".

وأوضح رينز أنّ الصواريخ الإيرانية، سقطت بالقرب من الطريق التجاري البحري في المضيق، مشيراً إلى إعلان طهران عن الاختبار الصاروخي عبر الإذاعة البحرية، قبل 23 دقيقة فقط، من بدئها بعملية الاختبار. 

واعتبر المسؤول الأمريكي، قيام إيران بهذه الخطوة، تصرفاً استفزازياً، يهدد حركة الملاحة العالمية، وتتعارض مع قوانين الملاحة الدولية. 

وتتمركز في مضيق هرمز، الذي يُعد ممراً هاماً لتجارة النفط العالمي، سفن حربية مساندة لقوات التحالف الدولي التي تحارب تنظيم داعش في سوريا والعراق.

وكانت الولايات المتحدة، قد أعلنت مسبقاً، عن إجراء إيران، مناورات عسكرية في المناطق القريبة من المضيق، فيما أعلنت طهران عن اختبار أول صاروخ بالستي لها يحمل إسم عماد (أرض - أرض)، في 10 أكتوبر الماضي.

من جانب آخر، أفاد خبراء في الأمم المتحدة، أنّ اختبار طهران لصواريخها، يعدّ خرقاً للعقوبات المفروضة عليها، من قِبل مجلس الأمن الدولي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان