رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البنتاجون: مقتل قادة بداعش على صلة بتفجيرات باريس

البنتاجون: مقتل قادة بداعش على صلة بتفجيرات باريس

شئون دولية

الكولونيل الأميركي ستيف وارن

البنتاجون: مقتل قادة بداعش على صلة بتفجيرات باريس

وكالات 30 ديسمبر 2015 11:54

كشف الناطق الرسمي باسم التحالف الدولي لمكافحة "داعش" عن مقتل قادة في التنظيم كانت لهم صلات باعتداءات باريس. وقال الكولونيل ستيف وارن إن غارات التحالف قضت على قياديين آخرين كانوا "بصدد التخطيط لمزيد من الهجمات ضد الغرب".

 

أعلن الكولونيل الأميركي ستيف وارن المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) اليوم الثلاثاء إن التحالف قتل عشرة من زعماء التنظيم بضربات جوية وصفها بـ "المحددة" خلال الشهر المنصرم منهم أفراد على صلة بهجمات باريس في الشهر الماضي.

 

وقال وارن: "قتلنا على مدى الشهر المنصرم عشرا من الشخصيات القيادية في داعش بضربات جوية محددة منهم عدد من مخططي الهجمات في الخارج وبعضهم على صلة بهجمات باريس". وأضاف "كانت لدى الآخرين خطط لشن مزيد من الهجمات على الغرب."

وأضاف وارن أن أحد القتلى يدعى عبد القادر حكيم، وكان يتولى تسهيل العمليات الخارجية للتنظيم وارتبط بالشبكة، التي نفذت هجمات باريس. وأضاف المتحدث أن غارة جوية نفذها التحالف في 24 من الشهر الجاري قتلت شرف المؤذن، وهو عضو بارز في "داعش" في سوريا على صلة مباشرة بعبد الحميد أباعود، الذي يشتبه في أنه العقل المدبر لهجمات باريس التي قتل فيها 130 شخصا.

وكشف الكولونيل أن المؤذن "كان يعد لهجمات أخرى"، مشيرا إلى أنه كان صديق المدعو سامي عميمور، أحد الانتحاريين الذين نفذوا الاعتداء على مسرح باتاكلان الباريسي. وتوجه المؤذن إلى سوريا في عام 2013، حين كان موقوفا على ذمة التحقيق في فرنسا ولكن أفرج عنه بكفالة قضائية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان