رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بدء التصويت في الانتخابات العامة بإفريقيا الوسطى

بدء التصويت في الانتخابات العامة بإفريقيا الوسطى

شئون دولية

بدء الانتخابات العامة بإفريقيا الوسطى

بدء التصويت في الانتخابات العامة بإفريقيا الوسطى

30 ديسمبر 2015 07:54

فتحت مراكز الاقتراع في إفريقيا الوسطى أبوابها أمام الناخبين بشكل تدريجي للتصويت في الانتخابات الرئاسية والتشريعية، التي ينتظر ان تنهي الفترة الانتقالية في البلاد.

 

وفي العاصمة بانغي، وتحديدًا في الحي السادس، فتح 27 مركز اقتراع أبوابه في الموعد المحدد – 6 صباحًا بالتوقيت المحلي ( 5 تغ) فيما تأخر فتح المراكز في الأحياء الأخرى من العاصمة لساعة أو أكثر بسبب "مشاكل لوجستية" (التأخر في توزيع مستلزمات التصويت من أقلام واوراق وغيرها).

 

وتفاوت أيضًا موعد فتح مراكز الإقتراع في المدن والأقاليم الأخرى، ما بين الساعة السادسة والسابعة صباحًا بالتوقيت المحلي، بحسب إفادات مسوؤلي لجنة الانتخابات المستقلة.

 

ورغم هذا التفاوت، إلا أنه لم تسجل حتى الساعة 7 تغ أي تجاوزات أو احداث عنف أثناء العملية الانتخابية التي يفترض ان تضع حدًا لمرحلة انتقالية دامت عامين، وشهدت توترات طائفية وسياسية دامية.

 

ويشارك حوالي 10 آلاف جندي من الأمم المتحدة بجانب المئات من القوات الفرنسية في الحفاظ على الأمن أثناء سير العملية الانتخابية في أكثر من 5 آلاف مركز اقتراع، التي تستعد لاستقبال حوالي مليون ونصف المليون ناخب ممن يحق لهم التصويت.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان