رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فنادق العاصمة الأسكتلندية الأغلى ليلة رأس السنة

فنادق العاصمة الأسكتلندية الأغلى ليلة رأس السنة

شئون دولية

احتفالات رأس السنة - أرشيفية

فنادق العاصمة الأسكتلندية الأغلى ليلة رأس السنة

وكالات 30 ديسمبر 2015 00:05

أظهرت دراسة أعدتها مجلة "ترافيل" البريطانية الشهرية، أن العاصمة الأسكتلندية، إدنبرة، ستكون المدينة الأغلى من حيث أسعار غرف الفنادق ليلة رأس السنة.

 

وبحسب الدراسة، فإن الغرفة الأقل تكلفة لشخصين، في فندق (3 نجوم)، ستكلف على الأقل 302 جنيهًا استرلينيًا (حوالي 447 دولارًا أمريكيًا) ليلة رأس السنة، أي ما يعادل 6 أضعاف التكلفة في الأيام العادية.  
 

 

وتعد احتفالات رأس السنة المعروفة بـ"هوغماناي"، في العاصمة الإسكتلندية، وتعني باللغة المحلية اليوم الأخير من السنة، من أكبر احتفالات العالم، حيث يجوب آلاف المحتفلين شوارع المدينة.
 

وحلت العاصمة الأيسلندية، ريكافيك، في المرتبة الثانية، من حيث غلاء غرف الفنادق، حيث تبدأ الأسعار من 296 جنيهًا استرلينيًا (حوالي 438 دولار) ، أما المرتبة الثالثة فاحتلتها العاصمة الهولندية، أمستردام، بسعر 236 جنيها استرلينيًا للغرفة (حوالي 349 دولار)، فيما جاءت لندن، التي تستضيف عرضًا للألعاب النارية، على نهر التايمز في المرتبة الخامسة بين المدن الأوروبية.


وقال باول جوزيف، الصحفي في مجلة "ترافيل"، "في حين ترفع بعض الفنادق أسعارها بنسبة 300%، لكن لا يزال بإمكان المرء حجز غرفة في فندق (3 نجوم)، في لندن بأقل من 200 جنيه استرليني (حوالي 269 دولار)، ولا يزال لدى 20% من الفنادق بوسط المدينة غرف متوفرة، بل قد تبدأ الأسعار بالهبوط قليلًا في اللحظات الأخيرة"، بحسب الدراسة.
 

جدير بالذكر، أن الدراسة شملت الفنادق التي تحظى بتقييم جيد من زبائنها، والواقعة في مراكز المدن، وشملت عواصم أوروبية أخرى مثل فيينا، ودبلن، وبراغ، وكوبنهاغن.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان