رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بنيجيريا.. مقتل 16 شخصاً في هجوم لبوكو حرام

بنيجيريا.. مقتل 16 شخصاً في هجوم لبوكو حرام

شئون دولية

عناصر من جماعة بوكو حرام

بنيجيريا.. مقتل 16 شخصاً في هجوم لبوكو حرام

وكالات 26 ديسمبر 2015 18:44

مقتل 16 شخصاً على الأقل فى إحدى القرى الواقعة شمال شرقى نيجيريا، إثر هجوم شنته جماعة بوكو حرام.


ووقع الهجوم فى قرية كيمبا أمس الأول الخميس فى ولاية بورنيو فى حوالى الساعة التاسعة مساء، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية، اليوم السبت.



وقال أحد شهود العيان ويدعى أحمدو جيراى "لقد فتحوا النار على المواطنين والمنازل على الفور لدى وصولهم إلى القرية عدد كبير من المسلحين أطلقوا النار بصورة عشوائية على الناس والمساكن".



وجاء هجوم أمس الأول الخميس بعد ساعات فقط من تصريح رئيس أركان الجيش النيجيرى الجنرال توكور بوراتاى لسكان المنطقة، بأنه تم القضاء على القطاع الآكبر من جماعة بوكو حرام "ولم يعد بوسعها تنسيق أى هجمات".



ويذكر أن حركة بوكو حرام قتلت آلاف الأشخاص في شمال نيجيريا وتسببت في إفقار المنطقة من خلال تدمير البنى التحتية، مما تسبب في نزوح عشرات الآلاف عن منازلهم.



ورغم وعد الرئيس محمدو بوهارى لدى توليه منصبه في مايو الماضي للناخبين بالانتصار على بوكو حرام بحلول نهاية العام الجاري، إلا أن الهجمات والعمليات الانتحارية في شمال شرقى البلاد التى ينفذها مسلحو بوكو حرام مازالت مستمرة .

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان