رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقتل 14 مسلحًا من "بي كا كا" جنوب شرقي تركيا

مقتل 14 مسلحًا من بي كا كا جنوب شرقي تركيا

شئون دولية

الجيش التركي

مقتل 14 مسلحًا من "بي كا كا" جنوب شرقي تركيا

وكالات 26 ديسمبر 2015 13:15

قُتل 14عنصرًا من منظمة "بي كا كا"، في عمليات عسكرية يشنها الجيش والقوات الأمنية التركية، في ولايتي ديار بكر، وشرناق، جنوب شرقي البلاد.

 

وأفاد بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، اليوم السبت، أن 6 إرهابيين قتلوا في الاشتباكات التي وقعت بين القوات التركية وعناصر المنظمة في قضاء "جيزرة"، فيما قتل 3 آخرون في قضاء "سيلوبي" بولاية شرناق، إضافة إلى مقتل 5 في منطقة "سور"، بمدينة ديار بكر.

 

وأوضح البيان، أن عدد قتلى الإرهابيين في جيزرة بلغ 145 شخصًا، و11 في سيلوبي، و40 في سور، منذ بدء الأمن التركي، عملياته ضد المنظمة، في 16 ديسمبر الجاري.

 

وأكد البيان، "أن فرق الأمن أبطلت مفعول 5 عبوات ناسفة مصنوعة يدويًا في قضاء سيلوبي، وأزالت 4 حواجز وضعها الإرهابيون لقطع الطرقات، إضافة إلى مصادرة منظارين ليليين، وجهاز لاسلكي، و740 رصاصة لسلاح "كلاشنكوف"، و12 أسطوانة غازية مهيئة لعمليات تفجيرية إرهابية".

 

وأضاف البيان ذاته، "مصادرة الأمن التركي، 5 كيلو جرامات من المتفجرات، و6 أسطوانات غاز، إضافة إلى معدات عسكرية تابعة لعناصر المنظمة، ضمن عمليات تمشيط قامت بها القوات الأمنية في ولاية بينجول، شرقي البلاد".

 

وفي سياق آخر، أفاد بيان رئاسة الأركان، أن القوات التركية أوقفت 6 أشخاص، بينهم طفل، يعتقد أنهم من منتسبي تنظيم "داعش"، على الحدود التركية السورية، أثناء محاولتهم التسلل إلى تركيا، في بلدة "ألبيلي"، بولاية كيليس، جنوبي البلاد.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان