رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

زعيمة الأغلبية في ميانمار تكرم سائقي "التوك توك"

زعيمة الأغلبية في ميانمار تكرم سائقي التوك توك

شئون دولية

زعيمة المعارضة في ميانمار أونج سان سو كي

زعيمة الأغلبية في ميانمار تكرم سائقي "التوك توك"

وكالات 26 ديسمبر 2015 10:37

أقامت زعيمة الأغلبية في ميانمار، أونج سان سو كي، اليوم السبت، حفل تكريم لسائقي "التوك توك" (مركبة ذات 3 عجلات تستخدم كوسيلة نقل)، نظرًا لجهودهم خلال الانتخابات العامة الأخيرة في البلاد.

 

وحضر الحفل، الذي يعد الأول من نوعه في تاريخ البلاد، نحو 220 سائقًا لـ "التوك توك"، في أحد المطاعم الشهيرة، وسط العاصمة يانجون.

 

وقالت أونغ سان سو كي، زعيمة حزب الرابطة الوطنية للديمقراطية (المعارض)، "أود أولًا أن أشكر لكم جهودكم المبذولة، لدعم انتخابات البلاد العامة، التي لم تقتصرعلى دعم حزبنا فقط، بل مهدت الطريق للناخبين لاختيار حزبهم المفضل بشجاعة".
 

وأضافت سو كي، "ثانيًا، أود أن أستمع إلى قصصكم المستوحاة من الحياة الحقيقية، ومشاكلكم".
 

وشارك سائقو "التوك توك" في برامج الحملة الانتخابية، وذلك من خلال تزيين مركباتهم، بأعلام حزب الرابطة الوطنية للديمقراطية، والمشاركة بمسيراته، في جميع أنحاء البلاد، وخاصة في المدن الكبرى مثل "يانغون"، و"باثين".
 

يشار أن "التوك توك" يستخدم في جميع أنحاء ميانمار، لا سيما خارج يانغون، حيث ندرة الحافلات الكبيرة، ما يجعل منه، ومن الدراجات البخارية وسائل نقل بديلة عن وسائل النقل العامة.
 

وكان حزب الرابطة الوطنية للديمقراطية (المعارض)، فاز في الانتخابات العامة، في 2 نوفمبر الجاري، في ظل حكومة يدعمها عسكريون في البلاد، والتي استلمت مقاليد السلطة عام 2010، بعد 50 عامًا من الحكم العسكري.
 

جدير بالذكر، أن اللجنة الانتخابية أعلنت، في وقت سابق، فوز حزب الرابطة بـ 348 من مقاعد البرلمان، البالغ عددها 664، وهو ما يمنحه حق اختيار رئيس البلاد، وأحد نوابه.
 

وسوكي هي ابنة الجنرال أونج سان، الذي لعب دورًا كبيرًا في استقلال ميانمار، وخضعت للإقامة الجبرية استمرت 15 عامًا،بدأت في عام 1989.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان