رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

عزل رئيس حزب سياسي بلغاري من منصبه

عزل رئيس حزب سياسي بلغاري من منصبه

شئون دولية

البرلمان البلغاري

عزل رئيس حزب سياسي بلغاري من منصبه

وكالات - الأناضول 25 ديسمبر 2015 02:35

أعلن حزب حركة الحقوق والحريات البلغاري، اليوم الخميس، عن عزل رئيسه (ذو الأصول التركية) لطفي ميستان، من منصبه، وفقاً لبيان صدر عن المكتب الإعلامي للحزب.

وذكر البيان، أن ميستان تم فصله من الحزب أيضاً، فيما يعتقد محللون سياسيون أن أحمد دوغان، المؤسس والزعيم الفخري للحزب، شعر بالإستياء من ميستان نتيجة علاقات الأخير الوثيقة بتركيا.

وكان ميستان قد دافع عن تركيا، عقب اسقاطها للطائرة الحربية الروسية في 24 نوفمبر ، على الحدود مع سوريا، لإنتهاكها المجال الجوي التركي بالرغم من التحذيرات المتكررة.

وقال :" أعلنت عن موقف الحزب من حادثة اسقاط الطائرة، يجب دعم الدولة (تركيا) الجارة و الصديقة في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، على سبيل المثال، نحن لسنا صربيا لنبحث عن منطقة التوازن بين روسيا و الناتو، لأن صربيا ليست عضوة في الحلف، أما بلغاريا فعليها أن تتصرف كدولة عضو في حلف شمال الأطلسي".

جدير بالذكر أن حزب حركة الحقوق والحريات، هو حزب سياسي غالبية أعضاؤه من المواطنين ذوي الأصول التركية في بلغاريا، ويستحوذ على 36 مقعداً من أصل 240 في البرلمان البلغاري.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان