رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

موسكو: نتبادل المعلومات مع "طالبان أفغانستان" لمكافحة داعش

موسكو: نتبادل المعلومات مع طالبان أفغانستان لمكافحة داعش

شئون دولية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

موسكو: نتبادل المعلومات مع "طالبان أفغانستان" لمكافحة داعش

مصر العربية - فرانس 24 23 ديسمبر 2015 19:15

أعلن مسؤول روسي بارز، الأربعاء، أنَّ روسيا تتبادل المعلومات مع حركة "طالبان" الأفغانية، لافتًا إلى أنَّ موسكو ترى مصالح مشتركة مع الحركة المسلحة فيما يتعلق بمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش".

 

وقال زامير كابولوف رئيس قسم الشؤون الأفغانية في وزارة الخارجية الروسية، ممثل الكرملين هناك، في تصريحاتٍ له: "مصالح طالبان تتقاطع بشكل موضوعي مع مصالحنا، ولقد قلت في السابق أنَّ لدينا قنوات اتصال مع طالبان لتبادل المعلومات".

 

وأضاف: "حركتا طالبان أفغانستان وطالبان باكستان قالتا إنَّهما لا تعترفان بزعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي خليفةً للمسلمين، كما أنَّهما لا تعترفان بداعش، وهذا الأمر مهم للغاية".

 

بدورها، أكَّدت الناطقة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا صحة تصريحات كابولوف، وقالت إنَّ الأمر يتعلق بمحاربة تنظيم الدولة.

 

ويقول المسؤولون الروس إنَّ حركة طالبان تشكِّل تهديدًا نظرًا لأنَّ المناطق التي تسيطر عليها "طالبان" في أفغانستان تقع على حدود طاجيكستان "الجمهورية السوفياتية السابقة الفقيرة التي تعد حليفًا لروسيا في آسيا الوسطى".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان