رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

4 قتلى في هجوم لبوكو حرام شرقي النيجر

4 قتلى في هجوم لبوكو حرام شرقي النيجر

شئون دولية

مسلحي جماعة بوكو حرام

4 قتلى في هجوم لبوكو حرام شرقي النيجر

وكالات 23 ديسمبر 2015 13:50

قُتل 4 أشخاص على الأقلّ، اليوم الأربعاء، في هجوم لجماعة "بوكو حرام"، استهدف بلدة تابعة لمنطقة "ديفا"، جنوب شرقي النيجر، المحاذي لنيجيريا معقل المجموعة المسلّحة، بحسب مصدر محلّي.

 

وقالت إذاعة "أنفاني" المحلية في النيجر، اليوم، أنّ "عناصر تنتمي لجماعة بوكو حرام، هاجمت قرية أبادام في منطقة ديفا شمال شرقي البلاد، ما أسفر عن مقتل 3 مدنيين وعسكري، فضلا عن إصابة جنود آخرين بجروح، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج".

 

من جهته، اكتفى مصدر عسكري نيجري، بتأكيد وقوع الهجوم، دون تقديم حصيلته، وفق ما نقلته وكاة الأناضول.

 

وتعاني ديفا النيجرية، منذ 6 فبراير، من هجمات "بوكو حرام"، التي خلّفت مئات القتلى بين مدنيين وعسكريين، وشرّدت آلافا آخرين، بحسب مصادر أمنية نيجرية.

 

وتشارك النيجر برفقة نيجيريا، والكاميرون، وتشاد، في القوة المشتركة متعددة الجنسيات، التي تنتظر الضوء الأخضر من الأمم المتحدة للانطلاق في عملياتها ضد "بوكو حرام" النيجيرية، وفقاً لتصريحات سابقة لمصادر من وزارتي الدفاع والخارجية في الكاميرون.

 

وبلغة قبائل "الهوسا" المنتشرة شمالي نيجيريا، تعني بوكو حرام، "التعليم الغربي حرام"، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير 2002، تقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية منها، ذات الأغلبية المسيحية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان