رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البرازيل تواصل رفض تعيين مستوطن صهيونًيا سفيرًا لديها

البرازيل تواصل رفض تعيين مستوطن صهيونًيا سفيرًا لديها

شئون دولية

السفير الصهيوني

البرازيل تواصل رفض تعيين مستوطن صهيونًيا سفيرًا لديها

وكالات 23 ديسمبر 2015 13:11

منذ أكثر من ثلاثة شهور، ترفض البرازيل قبول تعيين داني ديان سفيراً لديها، وعبثاً تحاول إسرائيل دفع الحكومة البرازيلية إلى المصادقة على التعيين، إلا أن هذا الأمر لم يتحقق حتى الآن.


والمعروف أن ديان أحد أهم وأشرس المستوطنين الإسرائيليين، وأكثرهم دعماً للتوجهات اليمينية السياسية المتشددة.

وتشير عدد من التقارير إلى وجود نشاط فلسطيني واضح من أجل منع المصادقة على هذا التعيين، وهو ما بات واضحاً من خلال السياسات الفلسطينية الأخيرة.

ونوهت صحيفة هاآرتس إلى أن وزير الدفاع، موشي يعالون، حاول في أواسط نوفمبر الماضي، التحدث مع وزير الدفاع البرازيلي السابق، جاك فاغنر، لفحص الدوافع وراء تأجيل البرازيل لأكثر من ثلاثة شهور موافقتها على تعيين رئيس المجلس الاستيطاني في الضفة الغربية السابق، داني ديان، سفيراً لإسرائيل في البرازيل، إلا أن يعالون لم يأخذ أي جواب حاسم بشأن هذه القضية.

يشار في هذا السياق إلى أنه بسبب عدم وجود وزير خارجية إسرائيلي، فإن يعالون أصبح قناة الاتصال مع الحكومة البرازيلية بهذا الشأن.

وكان يعالون تحدث للمرة الأولى مع فاغنر بهذا الشأن، قبل شهر ونصف، في أعقاب تقارير وصلت الخارجية الإسرائيلية مفادها أن الحكومة البرازيلية تتحفظ من تعيين ديان سفيراً، نظراً لكونه مستوطناً، وبسبب المناصب التي أشغلها في المجلس الاستيطاني.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان