رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

انتشال شاب حي قضى 67 ساعة تحت أنقاض الانهيار الأرضي بالصين

انتشال شاب حي قضى 67 ساعة تحت أنقاض الانهيار الأرضي بالصين

شئون دولية

انتشال شاب حي

انتشال شاب حي قضى 67 ساعة تحت أنقاض الانهيار الأرضي بالصين

وكالات 23 ديسمبر 2015 06:09

 تمكنت فرق الإنقاذ في الصين، من انقاذ شخص ظل على قيد الحياة، رغم قضائه 67 ساعة، تحت أنقاض الانهيار الأرضي، الذي وقع، يوم الأحد الماضي، في المنطقة الصناعية بمقاطعة "قوانغدونغ" جنوبي البلاد.

وذكرت وكالة "شينخوا" الصينية الرسمية،أنَّ الشخص يدعى "تيان تسه مينغ"، ويبلغ من العمر 19 عاما، وتم إنقاذه صباح اليوم الأربعاء.

وأشارت الوكالة إلى أن فرق الإنقاذ انتشلت شخصا آخراً من نفس المكان، إلا أنه فارق الحياة.

تجدر الإشارة إلى أنَّ عدد المفقودين انخفض إلى 74 شخصا، ولاتزال أعمال البحث مستمرة.

وكان الإعلام الحكومي قد قال في وقت سابق إن سبب الكارثة بشري، حيث أن جبلا من الأتربة من مخلفات أشغال بناء بارتفاع 100 متر تمت مراكمته بشكل غير قانوني قبل أن تجرفه مياه الأمطار الأخيرة.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية، عن عامل مصنع أنه شاهد سيلا "من التراب الأحمر والوحل يتدفق باتجاه مبنى" المصنع، مضيفا: "لحسن الحظ أنه انحرف عن مصنعنا وتم إخلاء الجميع".

وقالت امرأة تدعى هو لصحيفة "شنزن ايفننغ نيوز" إنها شاهدت والدها يطمر تحت التراب مع شاحنته. وأضافت: "مرت ساعات على طمره بالوحل، نحن قلقون جدا".

وتسبب الانزلاق في قطع أنبوب غاز طبيعي ما أدى إلى تسرب وانفجار سمع دويه ضمن مساحة 4 كيلومترات، بحسب الوكالة، في حين تطايرت أنقاض على مساحة 10 هكتارات.

وطمر الانزلاق 33 مبنى اثنان منها مخصصان لمبيت العمال وفق التلفزيون الصيني، الذي قال نقلا عن مسؤول أمني أنه تم إجلاء معظم الذين كانوا في الموقع قبل المأساة.

أخبار ذات صلة:

مسئولون صينيون: عدد مفقودي الانهيار الأرضي 85 شخصا وليس 91

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان