رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أمريكا تفرض عقوبات على 34 شخصية وكيانًا مرتبطين بـ"أزمة أوكرانيا"

أمريكا تفرض عقوبات على 34 شخصية وكيانًا مرتبطين بـأزمة أوكرانيا

شئون دولية

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

أمريكا تفرض عقوبات على 34 شخصية وكيانًا مرتبطين بـ"أزمة أوكرانيا"

وكالات 22 ديسمبر 2015 21:29

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الثلاثاء، فرض عقوبات على 34 شخصًا وكيانًا على صلة بالأزمة الأوكرانية.

 

وقالت الوزارة، في بيان اليوم، حسب "الأناضول"، إنَّ قائمة العقوبات ضمَّت 14 فردًا ومؤسسة تمَّ معاقبتهم لمحاولتهم إعانة أشخاص كانت الوزارة قد فرضت عقوبات عليهم في وقت سابق، وحاولوا التملص من هذه العقوبات، من بينهم ستة انفصاليين أوكرانيين متواطئين مع روسيا.

 

وضمَّت القائمة، حسب البيان، اثنين من المسؤولين الحكوميين الأوكرانيين السابقين تمَّ تصنيفهم لتهديدهم استقرار أوكرانيا، إضافةً إلى 12 كيانًا بسبب العمل في منطقة القرم الأوكرانية.

 

وأوضحت الوزارة أنَّها استطاعت تحديد عددٍ من الشركات الفرعية التي تمتلك مصارف في "تي بي"، و"سبربانك" و"روستك"، وهي بنوك روسية كانت قد فرضت الولايات المتحدة عقوبات في وقت سابق، على 50% أو أكثر من أصولها.

 

من جهته، شدَّد مدير مكتب وزارة الخزانة لمراقبة الأصول الأجنبية جون سميث على ضرورة أن تأخذ روسيا الخطوات الضرورية لتنفيذ التزاماته باتفاق مينسك، وضمان تسوية سلمية للنزاع في أوكرانيا.

 

وأكدت الوزارة أنَّ جميع العقوبات المفروضة على روسيا سيتم رفعها حال التزام روسيا الكامل بتنفيذ التزاماتها في اتفاقية مينسك بما في ذلك إعادة سيطرة أوكرانيا على جانبها من حدودها الدولية مع روسيا، في إشارة إلى شبه جزيرة القرم، التي ضمَّتها روسيا بعد إجراء استفتاء عاجل، شكك العديد من المراقبين في كونه لا يلتزم بالمعايير الدولية.

 

ويشمل "اتفاق مينسك" لوقف إطلاق النار، سحب المعدات العسكرية الثقيلة، من مناطق النزاع إضافةً إلى القوات الأجنبية المسلحة.

 

وقتل أكثر من 6000 شخص وتمَّ نزوح أكثر من 1,4 مليون شخص داخليًّا منذ بدء الصدامات بين القوات الأوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا منذ أبريل عام 2014، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان