رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

قائد الجيش في تايلاند يهدي الشعب أغنية من تأليفه

قائد الجيش في تايلاند يهدي الشعب أغنية من تأليفه

شئون دولية

قائد الجيش التايلاندي برايوت تشان أوتشا

قائد الجيش في تايلاند يهدي الشعب أغنية من تأليفه

وكالات 22 ديسمبر 2015 16:01

بثَّت القنوات التلفزيونية والإذاعية الرسمية في تايلاند، اليوم الثلاثاء، أغنيةً قالت إنَّ كلماتها من تأليف قائد الطغمة العسكرية الحاكمة في البلاد الجنرال برايوت تشان أوتشا "قائد الجيش"، ضمن إطار حملة العلاقات العامة للإدارة الحاكمة.

 

وفي تصريحات صحفية له اليوم، أشار أوتشا إلى أنَّ الأغنية التي تحمل اسم "لأنك أنتَ تايلاند"، هي هديته للشعب التايلاندي بمناسبة العام الجديد.

 

وتعد الأغنية هي الثانية لأوتشا بعد أغنية "إعادة السعادة من جديد"، منذ توليه السلطة بانقلاب عسكري عام 2014، وأبرز ما جاء في أغنيته الجديدة: "إذا وضعنا أيدينا بأيدي بعض، فإنَّ الأيام التي ننتظرها ليست بعيدة"، و"لأنك أنت تايلاند، فلن تدع أحدًا يهزمك".

 

وبدأت الأزمة السياسية في تايلاند، التي أسفرت عن استيلاء الجيش على السلطة، بعد دعم الحكومة عام 2013 لمشروع قانون للعفو عن المحكوم عليهم، يسمح بعودة رئيس الوزراء الأسبق "تاكسين شيناواترا"، الذي أطيح به في انقلاب عسكري عام 2006، إلى البلاد دون أن يواجه عقوبة السجن، بأحكام صدرت ضده في قضية فساد.

 

واستمرت الأزمة سبعة أشهر، عانت خلالها تايلاند من انسداد الأفق السياسي، وقتل 28 شخصًا خلال الاحتجاجات الشعبية في تلك الفترة، حيث تسببت المظاهرات الواسعة في قيام شيناواترا بحل البرلمان في التاسع من ديسمبر 2013، وإجراء انتخابات مبكرة في الثاني من فبراير عام 2014، إلا أنَّ الجيش وضع يده على السلطة في 22 مايو 2014.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان