رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصين تختبر صاروخًا جديدًا عابرًا للقارات

الصين تختبر صاروخًا جديدًا عابرًا للقارات

شئون دولية

صاروخ عابر للقارات

الصين تختبر صاروخًا جديدًا عابرًا للقارات

وكالات 21 ديسمبر 2015 19:48

أجرت القوات المسلحة الصينية إطلاقًا تجريبيًّا لصاروخ "دونغفنج 41" الباليستي العابر للقارات الذي تمَّ إطلاقه من منصة متحركة على السكك الحديدية، حسبما ذكر اليوم الاثنين موقع "فري بيكون" الإعلامي الأمريكي، نقلاً عن معطيات استخباراتية أمريكية.

 

 وذكر تقرير نشره الموقع أنَّ عملية الإطلاق جرت يوم الخامس من ديسمبر الجاري في المناطق الغربية الصينية.

 

وقال التقرير، الذي أعدَّته جامعة جورجتاون في إطار "مشروع الرقابة على الأسلحة في آسيا"، إنَّ تكنولوجيات إطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات من القطارات، حصلت عليها الصين من أوكرانيا، حيث جرى في العهد السوفيتي تصميم الأنظمة الصاروخية الاستراتيجية المتحركة على السكك الحديدية.

 

وظهرت المعلومات عن تصميم الصين صاروخًا باليستيًّا جديدًا من الجيل الثالث في يوليو عام 2014، عندما نشرت الولايات المتحدة تقريرًا عن "اتجاهات تطوير القوات المسلحة والمجال الأمني"، وجاء في التقرير آنذاك أنَّ الصين تطور أسلحتها وتعزز الإعداد القتالي، ما يشكِّل خطرًا على واشنطن.

 

ويمكن لصاروخ "دونغفنج 41" الباليستي العابر للقارات إصابة الأهداف على مسافة تصل إلى 12 ألف كيلو متر، ويحمل عشرة رؤوس نووية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان