رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

سفير تركيا بالنمسا: نتعرَّض لحملة تشويه كاذبة رغم تضحياتنا للاجئين

سفير تركيا بالنمسا: نتعرَّض لحملة تشويه كاذبة رغم تضحياتنا للاجئين

شئون دولية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

سفير تركيا بالنمسا: نتعرَّض لحملة تشويه كاذبة رغم تضحياتنا للاجئين

وكالات 21 ديسمبر 2015 15:48

انتقد سفير تركيا لدى النمسا، حسن غوكوش، حملة إعلامية لتشويه صورة بلاده.

 

وقال غوكوش، في رسالةٍ كتبها إلى صحيفتي "كرونين تسايتونج"، و"دي برس"، النمساويتين، الإثنين، إن تركيا تتعرَّض لحملة تشويه لا أساس لها رغم التضحيات الكبيرة التي قدَّمتها تجاه اللاجئين.

 

وحسب "الأناضول"، اعتبر غووش الادعاءات المتداولة عن تقرير أصدرته منظمة العفو الدولية، قبل أيام، حول ترحيل تركيا لاجئين سوريين من أراضيها استندت إلى ما يقوله أشخاص مجهولي الهوية، وهي غير منطقية.

 

وأوضح أنَّ عدد اللاجئين السوريين المسجّلين في بلاده تجاوز اعتبارًا من شهر ديسمبر الجاري، المليونين و500 ألف لاجئ، وأضاف: "تركيا لا تجبر أحدًا من هؤلاء اللاجئين على البقاء في المخيمات أو العودة إلى بلادهم وتلتزم بمبدأ عدم الترحيل الإجباري في إطار القوانين الدولية، وتواصل اتباع سياسة الأبواب المفتوحة تجاه اللاجئين الهاربين من بلدانهم لحماية أنفسهم في وقت تنشئ العديد من الدول الأوروبية أسوارًا من السياج على حدودها".

 

وأشار السفير إلى أنَّ بلاده باتت أكثر دولة تستضيف اللاجئين في العالم، حيث بلغ عددهم بعد قدوم السوريين والعراقيين والأفغان والإيرانيين إلى أراضيها ثلاثة ملايين.

 

وحول تقارير تقييد تركيا حرية الصحافة والدين، وصف السفير التركي مقارنة بلاده بالبلدان غير الديمقراطية والانتقادات على خلفية مسيرة انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي بأنَّها "لا تُفسّر إلا بالجهل"، مؤكِّدًا عدم وجود أي صحفي معتقل في تركيا، على خلفية عمله في الحقل الإعلامي.

 

في سياق آخر، لفت إلى وجود 167 وقفًا و387 معبدًا تابعًا للجماعات غير المسلمة في تركيا، قائلاً: "بينما لا يُسمح حتى اليوم بفتح مساجد في عواصم أوروبية يعيش فيها مسلمون".
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان