رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أوباما ينتقد المرشحين الجمهوريين بسبب داعش‎

أوباما ينتقد المرشحين الجمهوريين بسبب داعش‎

شئون دولية

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

أوباما ينتقد المرشحين الجمهوريين بسبب داعش‎

وكالات 21 ديسمبر 2015 12:27

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الاثنين، إن إدارته تتقبل بعض “الانتقادات المشروعة” لفشلها في شرح إستراتيجيتها لمحاربة تنظيم داعش بشكل ملائم.

 

ووبخ أوباما المرشحين الجمهوريين المحتملين في انتخابات الرئاسة الأمريكية للاكتفاء بانتقاد سياسته دون تقديم بدائل، وعلل تراجع نسبة تأييد طريقته في التعامل مع الإرهاب إلى تركيز وسائل الإعلام بشكل كبير على هجمات داعش بعد هجمات باريس ، والتي أسفرت عن سقوط 130 قتيلا.

 

وأشار في حديثه للإذاعة الوطنية إلى أن الولايات المتحدة نفذت تسعة آلاف ضربة ضد التنظيم ، واستعادت بلدات بينها سنجار في العراق من التنظيم.
 

وأوضح مسح أجراه مركز بيو للأبحاث أن 37% ممن شملهم الاستطلاع راضون عن الطريقة التي يتعامل بها أوباما مع الإرهاب في حين يرفضها 57%، وهي أضعف نسبة تأييد حصل عليها أوباما فيما يتعلق بهذه القضية.
 

وأجاب أوباما ردا على سؤال حول ما إذا كان سيدرس فرض منطقة حظر جوي في سوريا كما إقترحت المرشحة الديمقراطية المحتملة في انتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتنون بقوله، إن مثل هذه الخطوة لن تخدم في مكافحة داعش إذ أن التنظيم المتشدد لا يملك سلاحا جويا.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان