رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طالبان تسيطر على قضاء "سانغين" جنوبي أفغانستان

طالبان تسيطر على قضاء سانغين جنوبي أفغانستان

شئون دولية

عناصر طالبان في افغانستان

طالبان تسيطر على قضاء "سانغين" جنوبي أفغانستان

وكالات 21 ديسمبر 2015 06:29

 سيطرت حركة طالبان، أمس الأحد، على قضاء جديد في ولاية هلمند جنوبي أفغانستان، وحاصرت أكثر من 100 جندي وشرطي داخل منطقة عسكرية، قريبة منه، وقامت بقتل عدد من أفراد الشرطة والمدنيين.

وأكد مسؤول في شرطة مدينة هلمند - فضل عدم الكشف عن اسمه -، سقوط العديد من عناصر الشرطة والمدنيين، عند اقتحام مسلحي طالبان قضاء "سانغين" الذي سيطروا عليه، مشيرا إلى أنهم لم يتمكنوا من تقدير أعداد القتلى.

ومن جانب آخر ذكر النائب في المجلس الأفغاني عن ولاية هلمند، "هشام الأوكوزاي" أن"مباني الجيش والشرطة والاستخبارات وقائم مقام منطقة سانغين كلها سقطت بيد طالبان، ولم تصل التعزيزات العسكرية إلى الآن".

وبالمقابل ذكر المتحدث باسم طالبان "كاري يوسف أحمدي" في بيان صادر عنه، أنهم سيطروا على كامل القضاء وتمكنوا بحسب ادعائه من قتل العديد من عناصر الجيش والشرطة.

وكان نائب والي هلمند "محمد جان رسول يار"، قد حذر في تصريحات له يوم أمس من سقوط قضائي "سانغين"، و"غيريشك" بيد طالبان، مالم تصل تعزيزات عسكرية إليهما.

وسبق وأن سيطرت طالبان، قبل أسبوعين على قضاء "هانشين" التابع للولاية ذاتها، الذي تنشط فيه الحركة بشكل مكثف. حيث سبق لها أيضا أن سيطرت على أقضية "نوزاد" وديشو" وباران". 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان