رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بريطانيا ترفع الحظر عن اشتراك النساء في العمليات القتالية

بريطانيا ترفع الحظر عن اشتراك النساء في العمليات القتالية

شئون دولية

مشاركة النساء فى الجيش البريطاني

بريطانيا ترفع الحظر عن اشتراك النساء في العمليات القتالية

20 ديسمبر 2015 13:48

قال رئيس الوزراء البريطانية ديفيد كاميرون، إنه مُتفق مع وزير دفاعه مايكل فالون، لرفع الحظر على تقلد النساء مناصب رسمية في كل المجالات ضمن القوات البريطانية وعلى جميع المستويات، بداية من 2016.



وأضاف كاميرون أن الخطوة تأتي لاستكمال الإصلاحات المقررة في السنوات الماضية، بعد السماح للنساء بالعمل في الغواصات الحربية، ووصول بعضهن إلى مناصب قيادية في بعض الاختصاصات، فى حديث نشرته صحيفة تليجراف البريطانية.



اشتباك

وعلى هذا الأساس "قررنا استكمال هذه الإجراءات بدخول السيدات والنساء مجال العمليات العسكرية والاشتباك في الحروب، في ساحات وجبهات القتال بداية من السنة القادمة 2016".



وتشكل النساء والسيدات 10% من إجمالي القوة العسكرية البريطانية، ولكنه يُمنع عليهن القيام بعمليات عسكرية أو الاحتكاك مباشرة بالعدو على جبهات القتال المباشر.



ورغم أنه لا يوجد أي مبرر قانوني لمنع النساء من اللحاق بالوحدات القتالية، إلا أن أعراف المؤسسة العسكرية البريطانية لم تكن تسمح بذلك سابقاً.



قدرات بدنية وذهنية

وأوضح كامرون في تصريحه للتليجراف أن القرار "لا يعني إطلاقاً النزول بمستوى الشروط المطلوب أو التساهل مع النساء الراغبات في الخدمة الفعلية في ميادين القتال، وأن النجاعة والقدرات البدنية والذهنية ستكون وحدها الفيصل بين المترشحين والمترشحات للخدمة العسكرية والمناصب القيادية بداية من 2016".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان