رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

هيلاري : خطاب ترامب ضد المسلمين يضر بالحرب ضد الارهاب

هيلاري : خطاب ترامب ضد المسلمين يضر بالحرب ضد الارهاب

شئون دولية

هيلاري كلينتون

هيلاري : خطاب ترامب ضد المسلمين يضر بالحرب ضد الارهاب

وكالات 20 ديسمبر 2015 05:20

شنت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون والتي تسعى الى الفوز بترشيح الحزب الديموقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة هجوما عنيفا ضد ابرز المرشحين الجمهورين للرئاسة الأمريكية الملياردير دونالد ترامب ، وقالت إن خطابه ضد المسلمين يضر بالحرب التي تشنها الولايات المتحدة ضد الإرهاب .

وأضافت كلينتون - خلال المناظرة التي نظمتها شبكة ” ايه بي سي” فجر اليوم للمرشحين الديموقراطيين الطامحين بالفوز بترشيح حزبهم - أن ترامب اصبح افضل من يجند عناصر لتنظيم داعش ، موضحةََ أن التنظيم الإرهابي ينشر تصريحات ترامب ضد الإسلام والمسلمين من اجل جذب عدد اكبر من العناصر المتشددة.

وتابعت إن خط الدفاع الأول ضد التشدد هو الجاليات المسلمة الأمريكية التي يجب أن ترحب بها الولايات المتحدة وتعمل معها ، وأعربت عن مخاوفها إزاء الخطاب الصادر من المرشحين الجمهوريين خاصة ترامب ، والتي قالت إنها تبعث برسالة الى المسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم أن هناك صراع حضارات ، وأن هناك نوعا من المخطط او الحرب من الغرب ضد الإسلام ، وهو ما يشعل التيار المتشدد. 


وأكدت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة أنه اذا كانت هناك جهود تسعى الى تشكيل تحالف في المنطقة لمواجهة تنظيم داعش ، لا يجب إبعاد الدول والشعوب نفسها التي يتعين أن تكون جزءا من هذا التحالف.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان