رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تحطّم طائرة أممية بدون طيّار في الكونغو الديمقراطية

تحطّم طائرة أممية بدون طيّار في الكونغو الديمقراطية

شئون دولية

طائرة دون طيار

تحطّم طائرة أممية بدون طيّار في الكونغو الديمقراطية

وكالات 16 ديسمبر 2015 13:37

أعلنت البعثة الأممية في الكونغو الديمقراطية، اليوم الأربعاء، تحطّم طائرة بدون طيّار تابعة لها، شرقيّ البلاد.

 

وقال المتحدّث باسم "مونوسكو"، مارتن أمازوم، خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة كنشاسا، إنّ الطائرة بدون طيار تحطّمت "نحو الخامسة فجر اليوم، أثناء محاولة إقلاعها للقيام بعمليات المراقبة اليومية في منطقة قرب مدينة "بونيا" بمقاطعة "إيتوري" الجديدة، شرقي الكونغو الديمقراطية".

 

وأوضح أمازوم أن "الحادث لم يسفر عن قتلى أو جرحى لوقوعه في منطقة غير مأهولة"، مشيرا إلى أنّ "أسباب سقوط الطائرة لا تزال مجهولة في الوقت الراهن، غير أنّ التحقيقات جارية بهذا الشأن للكشف عن ملابسات ذلك".

 

وبحسب بيانات متفرّقة للبعثة الأممية في الكونغو الديمقراطية، فقد تحطّمت 3 من طائراتها من دون طيار، منذ عام 2013، تاريخ قرار الأمم المتحدة نشر "هذا الابتكار التكنولوجي"، في سابقة تعدّ الأولى من نوعها بالنسبة لبعثات حفظ السلام التابعة لها.

 

وقرّر مجلس الأمن نشر طائرات بدون طيار لمراقبة الحدود في الجزء الشرقي للكونغو الديمقراطية، حيث يتمركز المتمرّدون الأوغنديون والروانديون الذين أثقلوا تلك المناطق بهجماتهم المتكررة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان