رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بريطانيا: سندعم التحالف الإسلامي شرط الدخول في سوريا

بريطانيا: سندعم التحالف الإسلامي شرط الدخول في سوريا

شئون دولية

رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون

بريطانيا: سندعم التحالف الإسلامي شرط الدخول في سوريا

وكالات 16 ديسمبر 2015 13:28

أعربت بريطانيا عن ترحيبها  بالتحالف العسكري الإسلامي الذي أعلنته السعودية لمكافحة الإرهاب، مؤكدة استعدادها لدعمه بالمساعدات الجوية والاستخباراتية إذا قرر  وضع قوات برية على ميدان المعركة في سوريا.

 

وكان مكتب رئيس الحكومة البريطانية في داوننج ستريت أعلن عن تأييده "بعد ولادة الحلف الجديد" رغم أنه رفض التعليق على إمكانية إرسال قوات بريطانية برية لدعم التحالف، وفق ما نقلت صحيفة ذا تلجراف البريطانية.


مساعدات
 

وأوضحت الصحيفة أنه وحتى في غياب أي أمر سياسي بإرسال دعم بري لهذه القوات إذا انضمت قوات من التحالف الجديد إلى المعارك في سوريا ضد داعش، فإن القوات البريطانية مستنفرة تماماً ومستعدة لتوفير "أي دعم جوي ومساعدات على مستوى القيادة والتحكم" إلى جانب القوات الخاصة البريطانية في الميدان التي يمكنها تأمين أي مساعدةٍ تطلبها قوات هذا التحالف الإسلامي في سوريا.
 

تفادي انهيار الدولة
 

وأكدت الصحيفة أن بريطانيا مستعدة لتوفير كل الدعم للحلف الذي تحدث عن إمكانية إرسال قوات خاصة إلى سوريا مساء الثلاثاء، وذلك لإنجاح مهمته التي ستكون بحثاً عن تأمين استمرار الدولة في سوريا، وسدّ أي فراغ سياسي أو عسكري يُمكن أن يُسببه سقوط نظام بشار الأسد والميليشيات الإيرانية واللبنانية المتحالفة معه.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان