رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النمسا: أوروبا تستطيع استقبال 50 ألف لاجئ جديد

النمسا: أوروبا تستطيع استقبال 50 ألف لاجئ جديد

شئون دولية

لاجئين سوريين

النمسا: أوروبا تستطيع استقبال 50 ألف لاجئ جديد

وكالات 16 ديسمبر 2015 09:00

قال المستشار النمساوي فيرنر فايمان، إن الاتحاد الأوروبي بإمكانه استقبال عشرات الآلاف من اللاجئين المتواجدين في تركيا.

وأضاف فايمان في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، "عندما تعمل حماية الحدود مع تركيا في المستقبل على الحيلولة دون وصول سوى عدد قليل للغاية من اللاجئين من هناك إلى الاتحاد الأوروبي، يتعين على الأوروبيين الاستعداد لجلب ما يتراوح بين 40 إلى 50 ألف لاجئ بطريقة شرعية إلى الاتحاد الأوروبي"، وفق ما نشرته صحيفة "دي فيلت" الألمانية. 

 

وذكر فايمان أن هذا مجرد خيار مشروط بنجاح تأمين الحدود بين تركيا واليونان، وقال: "لا يجوز بأية حال من الأحوال أن يستمر تدفق اللاجئين على أوروبا على هذا النحو، وأن يستقبل الاتحاد علاوة على ذلك من تركيا المزيد من اللاجئين".
 

ودعا فايمان كافة الدول الأعضاء في الاتحاد إلى دعم إعادة توطين اللاجئين القادمين من تركيا، وقال: "يتعين على كافة الدول المشاركة بقدر الإمكان في استقبال لاجئين من تركيا"، مضيفا أن التضامن مطلوب الآن.
 

وقال: "عندما تكون هناك دولة مستعدة لجلب لاجئين إليها من تركيا بصورة مباشرة فإنه من الممكن من هذا المنطلق أن تستقبل هذه الدولة لاجئين أقل من إيطاليا أو اليونان".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان