رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طلعات جوية روسية في سماء تركيا بالاتفاق بين البلدين

طلعات جوية  روسية في سماء تركيا بالاتفاق بين البلدين

شئون دولية

الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان

طلعات جوية روسية في سماء تركيا بالاتفاق بين البلدين

وكالات 15 ديسمبر 2015 20:54

تجري طائرة استكشاف روسية طلعات جوية في سماء تركيا خلال الأيام القليلة المقبلة، في إطار اتفاق ثنائي بين البلدين، وفقا لما ذكرته قيادة الأركان التركية، الثلاثاء.

 

وقالت القيادة، في بيان لها، حسب "سكاي نيوز عربية"، الثلاثاء، إنَّ طائرة استكشاف روسية ستجري طلعات جوية في سماء تركيا خلال الأيام الثلاث المقبلة، لافتةً إلى أنَّ هذا الأمر يأتي في إطار اتفاقية الأجواء المفتوحة الموقعة بين البلدين، التي بدأ تطبيقها عام 2000.

 

وتعتبر هذه الطلعات الاستكشافية أول تواصل عسكري مباشر بين موسكو وأنقرة منذ أزمة إسقاط تركيا مقاتلة روسية من طراز سوخوي 24 بالقرب من الحدود السورية.

 

وتسبَّب إسقاط الطائرة الروسية بأزمة بين موسكو وأنقرة، وتصاعدت حدة التوتر بينهما بشكل كببر، الأمر الذي دفع الإدارة الروسية إلى اتخاذ سلسلة إجراءات عقابية ضد تركيا.

 

وبلغ الأمر حدًا دفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن إلى التحذير من محاولة استفزاز للقوات الروسية المنتشرة في سوريا، في تهديد غير مباشر لتركيا.

 

وأمس الأول الأحد، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أنَّ إحدى السفن الحربية اضطرت لإطلاق طلقات تحذيرية على سفينة تركية في بحر إيجه لتفادي تصادم، مشيرةً إلى أنَّه تمَّ استدعاء الملحق العسكري التركي في موسكو لمناقشة الأمر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان