رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

عسكريون: روسيا تختبر أسلحتها الحديثة في سوريا

عسكريون: روسيا تختبر أسلحتها الحديثة في سوريا

شئون دولية

طائرات روسية

عسكريون: روسيا تختبر أسلحتها الحديثة في سوريا

وكالات 15 ديسمبر 2015 14:33

أفاد خبراء أمريكيون، اليوم الثلاثاء، أنّ روسيا تستغل الحرب ضدّ تنظيم داعش، لجعل سوريا، حقل تجارب، من أجل اختبار أسلحتها الحديثة، وذلك من خلال إطلاق صواريخ من سفنها الحربية المتمركزة في بحر قزوين والبحر المتوسط، بدلا عن استخدام قاعدتها الجوية الموجودة في اللاذقية.

 

وأوضح الباحث "بافيل بييف" من معهد بروكينجز" الأمريكية، الذي يجري دراسة في شؤون الإصلاح العسكري وإدارة الصراع في روسيا، أنّ موسكو تختبر أسلحتها الحديثة في سوريا، وتحاول إظهار قدراتها التكنولوجية للعالم الغربي.

 

وفي هذا الصدد قال بييف "مما لا شك فيه أنّ صواريخ كروز التي تُطلق عبر البحر والجو، سلاح سياسي. وإنّ استخدام هذه الصواريخ، يأتي بالتزامن مع اختبار الاسلحة الاستراتيجية الأخرى وخاصة أنظمة صواريخ بولافا في سوريا، وكل هذا ليس من أجل التأثير على الولايات المتحدة فقط، بل من أجل إرهاب تركيا والدول الأوروبية الأعضاء في حلف شمال الأطلسي الناتو". 

 

من جانبه أكّد السفير الأمريكي السابق لدى أوكرانيا "ستيفان بيفر"، أنّ روسيا تستخدم سوريا، كحقل تجارب لأنظمتها الصارخية المتطورة، وأنها تحاول إظهار مخزونها من الأسلحة لدول حلف الناتو والدول الغربية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان