رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كاميرون يسعي لاستمرار عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

كاميرون يسعي لاستمرار عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

شئون دولية

رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون

كاميرون يسعي لاستمرار عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

وكالات 15 ديسمبر 2015 13:52

يشارك رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، في قمة الاتحاد الأوروبي، يومي 17 و18 من ديسمبر الحالي، في العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث من المنتظر أن يواصل المفاوضات مع الدول الأوروبية الأخرى، لتحديد مصير بلاده داخل النادي الأوروبي، ولكن من المستبعد تحقيق مطالبه في القمة.

 

وذكرت مصادر دبلوماسية، أن "كاميرون سيعيد طرح موقف بلاده حول حاجة الاتحاد الأوروبي للإصلاح، وسيسعى من أجل إقناع القادة بضرورة إجراء هذه الإصلاحات"، و ذلك خلال مأدبة عشاء ستجمعه مع زعماء الاتحاد الأوروبي، على هامش فعاليات القمة، الخميس المقبل، بحسب وكالة الأناضول.

 

ويسعى حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا بقيادة كاميرون، لإجراء استفتاء حول استمرار عضوية بلاده في الاتحاد الأوروبي، حتى نهاية عام 2017، والدخول في مفاوضات جديدة مع الاتحاد حيال هذا الشأن.

 

ويطالب كاميرون، بأن يكون الاتحاد الأوروبي أكثر منافسة على الصعيد الدولي، وأن يعقد اتفاقيات تجارية أكثر، كما يطالب بمنح صلاحيات أوسع للبرلمانات الوطنية في الدول الأوروبية، ووقف استفادة المهاجرين الأوروبيين إلى بريطانيا من نظام المساعدات الاجتماعية البريطاني، وتحديد مدة إقامتهم في المملكة بمدة أدناها 4 أعوام.

 

وكشف آخر استطلاع أجرته شركة "كومريس" البريطانية للأبحاث، أن 75% من البريطانيين المشاركين في الاستطلاع، يعتقدون أنه "ينبغي بقاء المهاجرين الأوروبيين في البلاد مدة 4 أعوام دون الاستفادة من مساعدات الدولة"، ويعتقد 31% منهم فقط، أنه "بمقدور كاميرون إقناع الاتحاد الأوروبي في هذه المسألة".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان