رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

واشنطن تقدم 132 ألف طن مساعدات غذائية لإثيوبيا

واشنطن تقدم 132 ألف طن مساعدات غذائية لإثيوبيا

شئون دولية

واشنطن تقدم مساعدات غذائية لإثيوبيا

واشنطن تقدم 132 ألف طن مساعدات غذائية لإثيوبيا

وكالات 15 ديسمبر 2015 09:23

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها قدمت ما يزيد عن 132 ألف طن من المساعدات الغذائية منحة لإثيوبيا.

 

وأوضح بيان صحفي للوكالة الأمريكية للتنمية بإثيوبيا، اليوم الثلاثاء، أن "المساعدات الغذائية التي قدمتها الولايات المتحدة، منذ أغسطس الماضي، بلغت ما قيمته 128.4 مليون دولار".

 

وأضاف البيان أن المساعدة الأمريكية، كانت استجابة مباشرة لطلبات الحكومة الإثيوبية، عندما أعلنت أن 8.2 مليون شخص بحاجة لمساعدات غذائية عاجلة في أكتوبر 2015".

 

وأشار أن حكومة الولايات المتحدة تدعم حالياً ما يقرب من 3.9 مليون إثيوبي بمساعدات غذائية طارئة، من خلال مجموعة من المنظمات غير الحكومية وبرنامج الغذاء العالمي.

 

ولفت أن واشنطن تقدم من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية، ما يقرب من 100 مليون دولار سنويا لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للأسر الفقيرة في إثيوبيا.

 

وكانت الحكومة الإثيوبية، قد ناشدت الجمعة الماضي، المجتمع الدولي لتوفير مبلغ 1.4 مليار دولار أمريكي، لإنقاذ حياة 10.2 مليون شخص يعانون من آثار الجفاف في البلاد.

 

وكان نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، رئيس اللجنة الوطنية لمنع الكوراث "دمقي مكنن"، قال الاثنين الماضي، خلال ترأسه اجتماع اللجنة الوطنية لمنع الكوراث، إن "عدد المتضررين من الجفاف في البلاد، سيرتفع إلى 10.2 مليون شخص، بحلول يناير 2016".

 

وأضاف، إن "الحكومة تسعى لبحث استراتيجيات مناسبة، للتعامل مع موجة الجفاف، التي ستستمر حتى ديسمبر من العام المقبل، وبحث آثارها على المواطنين المتضررين، في الصحة والمياه والغذاء".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان