رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسئولون بالبيت الأبيض يبحثون تداعيات تصريحات "ترامب"

مسئولون بالبيت الأبيض يبحثون تداعيات تصريحات ترامب

شئون دولية

دونالد ترامب

مسئولون بالبيت الأبيض يبحثون تداعيات تصريحات "ترامب"

وكالات 15 ديسمبر 2015 06:25

اجتمع كبار مساعدي الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع قادة الجالية الإسلامية بالولايات المتحدة ، لبحث تداعيات هجوم كاليفورنيا الأخير ، وتصريحات المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب على الجاليات المسلمة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت شبكة ” إن بي سي” على موقعها الالكتروني أن كلا من فاليري جاريت كبيرة مستشاري الرئيس الأمريكي وسيسيليا مونوز مديرة مجلس السياسات الداخلية وبن رودس نائب مستشارة الأمن القومي شاركوا في الاجتماع.

وأضافت أن الاجتماع جاء بعد وقوع سلسلة من الاعتداءات على الجاليات المسلمة بالولايات المتحدة بعد هجوم كاليفورنيا والذي نفذه اثنان يشتبه بانهما كانا قد اعتنقا افكارا متشددة ، وردا على دعوة مرشح الرئاسة الأمريكية الملياردير ترامب الى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة ، بالإضافة الى تصريحات بعض مرشحي الرئاسة الجمهوريين والتي تعتبر مناهضة للمسلمين.

ووصف المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست مثل هذا النوع من لغة الخطاب العدائية والمثيرة للكراهية والانقسامات الصادرة من عدد من المرشحين الجمهوريين في انتخابات الرئاسة الأمريكية بانها مضرة وخطيرة ، وأكد أن الاجتماعات مع أعضاء الجالية الإسلامية هامة لدعم مصالح الأمن القومي الأمريكي.

أخبار ذات صلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان