رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كيري يناقش في موسكو مستقبل الأسد

كيري يناقش في موسكو مستقبل الأسد

شئون دولية

كيري ولافروف

كيري يناقش في موسكو مستقبل الأسد

وكالات 15 ديسمبر 2015 00:27

قال مسؤول رفيع بوزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية جون كيري سيستخدم محادثاته في موسكو اليوم الثلاثاء لمحاولة تضييق فجوة الخلافات بين واشنطن وموسكو بشأن دور الرئيس السوري بشار الأسد في أي انتقال سياسي.

 

وسيسعي كيري أيضا إلي تمهيد الطريق إلى جولة ثالثة من محادثات القوى العالمية بشأن سوريا وسط شكوك حول عقد الاجتماع المقرر يوم الجمعة في نيويورك.

 

وقالت وزارة الخارجية الروسية في وقت متأخر اليوم الاثنين إن كيري ونظيره الروسي سيرجي لافروف اتفقا في محادثة هاتفية على الشروط المسبقة اللازمة لعقد اجتماع جديد للقوى العالمية بشأن سوريا وألقى هذا شكوكا على توقيت الاجتماع.
 

لكن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي قال للصحفيين في واشنطن إن كيري سيذهب إلى موسكو “مع توقع عدم وجود شروط مسبقة لمثل هذا الاجتماع.”
 

وقال المسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية الذي كان يتحدث في باريس قبل زيارة كيري لموسكو اليوم الثلاثاء إن كيري سيثير الهواجس بشأن استمرار الغارات الجوية الروسية على جماعات المعارضة السورية بدلا من تنظيم الدولة الإسلامية وهو موقف من المرجح أن يثير غضب موسكو.

 

وقبل المحادثات أصدرت وزارة الخارجية الروسية بيانا ينتقد السياسة الأمريكية بشأن سوريا قائلا إن واشنطن ليست مستعدة للتعاون الكامل في مكافحة الدولة الإسلامية ويجب أن تعيد النظر في سياستها القائمة على “تقسيم الإرهابيين إلى طيبين وأشرار.”


وقال مسؤول رفيع بوزارة الخارجية الأمريكية للصحفيين “لم نصل بعد إلى التلاقي الكامل للآراء (بشأن الأسد) وسنتباحث في بعض تفاصيل عملية انتقال… أملا بتضييق فجوة الخلافات بيننا.”

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان