رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ميركل: أزمة اللاجئين اختبار تاريخي لأوروبا

ميركل: أزمة اللاجئين اختبار تاريخي لأوروبا

شئون دولية

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

ميركل: أزمة اللاجئين اختبار تاريخي لأوروبا

وكالات 14 ديسمبر 2015 16:31

وصفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أزمة اللاجئين الوافدين إلى دول الاتحاد الأوروبي بأنَّها "اختبار تاريخي" للقارة، مشيرةً إلى أنَّ استقبال بلادها لآلاف المهاجرين أقل واجب إنساني يمكن أن تقدمه.

 

ونقلت إذاعة "بافاريا" الألمانية، عن ميركل قولها، في كلمةٍ لها أمام مؤتمر حزب "الاتحاد الديمقراطي" المسيحي الذي تترأسه، الـ28 المنعقد في كارلسوه، الاثنين، إنَّ فتح ألمانيا الحدود أمام آلاف اللاجئين الذين تقطعت بهم السبل هو أقل واجب إنساني يمكن تأديته تجاههم، معتبرةً أنَّ حركة اللاجئين إلى أوروبا هي الأكبر منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

 

وتعرَّضت ميركل لانتقادات كبيرة من حزبها وأحزاب ألمانية أخرى، بسبب سياساتها المدافعة عن استقبال اللاجئين دون حدود معينة، فيما سبق أن أعربت الحكومة الألمانية مسبقًا عن توقعها بوصول 800 ألف لاجئ إليها مع نهاية العام الجاري.

 

وفي سياق متصل، رفض رئيس الوزراء التشيكي بوهيوسلاف سوبوتكا فرض قيود على حرية التنقل والحركة داخل الاتحاد الأوروبي، معربًا في الوقت ذاته عن تأييده لـ"تعزيز الأمن" في الدول الأوروبية.

 

وذكر سوبوتكا، في بيان صحفي نقلته وكالة الأنباء التشيكية الرسمية "سي تي كا": "التيشك تؤكِّد ضرورة حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي لكنها ترفض مطالب بريطانيا بفرض قيود على حرية الحركة"، مشدِّدًا على ضرورة محاربة الإرهاب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان