رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أفغانستان تعلن قتل المئات من "داعش" و5 قادة من "طالبان"

أفغانستان تعلن قتل المئات من داعش و5 قادة من طالبان

شئون دولية

مسلحون في أفغانستان

أفغانستان تعلن قتل المئات من "داعش" و5 قادة من "طالبان"

وكالات 14 ديسمبر 2015 16:04

أعلن مدير أمن ولاية ننغرهار شرقي أفغانستان فاضل أحمد شيرزاد مقتل نحو 600 عنصر من تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" في العملية العسكرية التي شنَّتها القوات الأفغانية في مدينة أجين التابعة للولاية، خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

 

وقال شيرزاد، لـ"الأناضول"، الاثنين، إنَّ العملية العسكرية في أجين انتهت مساء أمس الأحد، وإنَّ القوات الأفغانية تمكَّنت من تطهير معظم المدينة من مسلحي  داعش، مشيرًا إلى أنَّ وجود التنظيم في ننغرهار يُدعم من قبل استخبارات دول المنطقة "لم يسمّ أيًا منها"، وسيتطلب تنظيف المنطقة كلها منه "داعش" وقتًا طويلاً.

 

في سياق متصل، أعلنت شرطة ننغرهار، في بيانٍ لها، إلقاء القبض على 18 أجنبيًّا، بينهم سبعة عناصر من "داعش" في منطقة "غازي أمان الله خان" بالولاية.

 

من جهة أخرى، أعلن مدير أمن ولاية قندوز شمالي أفغانستان محمد قاسم جنغلباغ، في تصريحاتٍ صحفيةٍ، مقتل 27 عنصرًا من حركة طالبان، وإصابة 11 آخرين بجروح، في عملية نفَّذتها القوات الأفغانية في منطقة كانام، الليلة الماضية.

 

وصرَّح جنغلباغ أنَّ من بين عناصر طالبان الذي قتلوا في العملية، خمسة من القادة في المنطقة، مشيرًا إلى أنَّه تمَّ تدمير دبابة وسيارة إسعاف وثلاث عربات أخرى للحركة، والسيطرة على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان