رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"لودريان" يفوز برئاسة منطقة "بريتانيا" ويحتفظ بحقيبة الدفاع

لودريان يفوز برئاسة منطقة بريتانيا ويحتفظ بحقيبة الدفاع

شئون دولية

وزير الدفاع الفرنسي جان-ايف لودريان

"لودريان" يفوز برئاسة منطقة "بريتانيا" ويحتفظ بحقيبة الدفاع

وكالات 14 ديسمبر 2015 06:35

أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان-ايف لودريان الذي فاز الاحد في الدورة الثانية من الانتخابات المحلية برئاسة منطقة بريتانيا (غرب) انه لن يتخلى عن الحقيبة الوزارية وسيشغل في آن معا منصبي وزير ورئيس مجلس محلي.

وقال لودريان لقناة (تي اف 1) التلفزيونية “لقد قلت لاهالي بريتانيا انني ترشحت لرئاسة هذه المنطقة لانني اريد ان اتولى بالفعل هذه الرئاسة”.

واوضح انه بسبب الحرب التي تخوضها فرنسا ضد تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي فهو سيحتفظ بحقيبة الدفاع الى جانب رئاسة المجلس المحلي لمنطقة بريتانيا، في انتهاك لقاعدة عدم جمع المناصب التي ارساها الرئيس فرنسوا أولاند.

وقال لودريان “حدث اننا في حالة طوارئ وان رئيس الجمهورية يرغب في ان اواصل تولي مهامي الوزارية طيلة الوقت اللازم، وهو الذي سيقرر الى متى سابقى وزيرا للدفاع″.
ويعتبر لودريان (68 عاما) القريب من أولاند ركيزة اساسية من ركائز الحكومة الفرنسية، وقد تمكن منذ توليه حقيبة الدفاع من توقيع صفقات بيع اسلحة عديدة ابرزها ابرامه صفقات لبيع مقاتلة رافال، كانت الاولى التي تنجح باريس في ابرامها لتصدير هذه المقاتلة.

أخبار ذات صلة:

استطلاع : ألان جوبيه الأقرب للفوز بالانتخابات التمهيدية الفرنسية 2017

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان