رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فرنسا.. حزب الجمهوريين يفوز بإدارة 7 مناطق في انتخابات البلدية

فرنسا.. حزب الجمهوريين يفوز بإدارة 7 مناطق في انتخابات البلدية

شئون دولية

حزب الجمهوريين بزعامة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي

فرنسا.. حزب الجمهوريين يفوز بإدارة 7 مناطق في انتخابات البلدية

وكالات 13 ديسمبر 2015 23:34

فاز حزب الجمهوريين (يمين الوسط)، بزعامة الرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي، وشركاؤهم، بإدارة 7 مناطق، من أصل 13، في الجولة الثانية من "انتخابات المناطق" بفرنسا، بحسب نتائج غير رسمية.

 

وبحسب النتائج فاز الحزب الاشتراكي الحاكم، وشركاؤه، بـ 5 مناطق على الأقل، فيما لم يحصل حزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف، على أصوات كافية أمام منافسيه، وذلك على خلاف التقديرات الأولية في عقب نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الجهوية، التي أجريت الأسبوع الماضي.

 

وحصدت رئيس حزب الجبهة الوطنية، مارين لوبان، على 42% من الأصوات في منطقة نور با دو كاليه بيكاردي (شمال فرنسا)، غير أنها خسرت الانتخابات بالمنطقة بنسبة 57% لصالح الجمهوري، كزافييه برتران.
 

كما خسرت ابنة شقيقة لوبان، "ماريون ماريشال لوبان" في تصدر نتائج الاقتراع، في منطقة "بروفانس ألب كوت دازور"، جنوب شرقي فرنسا.
 

وكانت الجبهة الوطنية(FN) حصلت على 29.5% من الأصوات في الجولة الأولى للانتخابات، فيما حصل يمين الوسط، الذي يتشكل من اتحاد الجمهوريين والديمقراطيين والمستقلين(UDI)، والحركة الديمقراطية(MODEM) على 27.4%، والحزب الاشتراكي (الحاكم) على 22.7%، وأوروبا البيئة والخضر(EELV) على 6.6%.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان