رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اللاجئون السوريون يكافحون قسوة الشتاء في تركيا

اللاجئون السوريون يكافحون قسوة الشتاء في تركيا

شئون دولية

لاجئين سوريين

اللاجئون السوريون يكافحون قسوة الشتاء في تركيا

وكالات 13 ديسمبر 2015 11:57

يحاول اللاجئون السوريون في بلدة "سيريك" التابعة لولاية "أنطاليا" التركية، المطلة على البحر الأبيض المتوسط، مواصلة حياتهم وسط ظروف معيشية صعبة، تزداد قساوة مع حلول فصل الشتاء.

 

ويعد الأطفال السوريون، الأكثر تأثرًا من الظروف المعيشية الصعبة، وقساوة الشتاء، حيث يحاولون مواصلة حياتهم بالعمل مع آبائهم وأمهاتهم في البساتين والمزارع التابعة للمزارعين الأتراك في أنطاليا، ويقيمون داخل خيم، تتحول أطرافها إلى بحيرات من الوحل، عقب تساقط الأمطار.

 

اللاجئ السوري من محافظة الحسكة السورية، محمد هزيان، قال إنه هرب مع زوجته وأطفاله الثلاثة، خوفًا من الحرب التي تشهدها منطقتهم،مضيفًا، "كان هدفي الوحيد هو الحفاظ على حياة أطفالي، وجئنا إلى تركيا هربًا من القنابل في سوريا، وأعمل في بساتين البرتقال لتأمين متطلبات الحياة للأطفال، وأتمنى أن تنتهي هذا الحرب في أقرب وقت ممكن"، بحسب وكالة الأناضول.

 

من جانبه، قال اللاجئ السوري من محافظة الرقة، أحمد الحسان، إنه انتقل إلى أنطاليا مع أطفاله الخمسة، بعد أن عمل في مزارع ولاية قونيا، لافتًا أنه يعمل في المزارع وبساتين البرتقال مقابل 40 ليرة تركية يوميًا، وأنه يبذل جهدًا كبيرًا لكي لا يكون أطفاله بحاجة أحد، مشيرًا "هذه الأيام ستمضي إن شاء الله، وسنعود إلى بلادنا".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان