رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فرقة بوب نسائية تتبع رئيس كوريا الشمالية تلغى حفلا فى بكين بالصين

 فرقة بوب نسائية تتبع رئيس كوريا الشمالية تلغى حفلا فى بكين بالصين

شئون دولية

الفرقة النسائية تغادر الفندق

فرقة بوب نسائية تتبع رئيس كوريا الشمالية تلغى حفلا فى بكين بالصين

وكالات 13 ديسمبر 2015 06:35

قالت وسائل الاعلام الصينية ومنظمو حفل إن فرقة بوب نسائية كورية شمالية كونها الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون ألغت فجأة حفلة فى العاصمة الصينية بكين يوم السبت بسبب "مشاكل فى الاتصالات" وعادت إلى بلادها. 

وكانت فرقة مورانبونج تزور الصين برفقة جوقة الدولة الكورية الشمالية وكان من المقرر أن تقيم حفلا فى المركز الوطنى للفنون الاستعراضية، الفرقة هى المشروع المحبب لكيم فى الوقت الذى يحاول فيه أن يضع بصمته الشخصية ولمساته على الفنون الكورية الشمالية وأصبحت القصة القصيرة لشعر عضوات الفريق موضة فى العاصمة بيونجيانج.

وقالت عضوة فى الفرقة أجابت على الهاتف فى الحفل إن العرض تم الغاؤه "لسبب غير معلوم"، وقال موقع سوهو الاخبارى الصينى إن النساء غادرن إلى وطنهن بينما تم تفكيك المسرح الذى كان من المقرر أن يؤدين عليه.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة "شينخوا" عن إدارات مختصة لم تعلنها القول إن الحفل لم يقم كما كان مقررا بسبب مشاكل فى الاتصال على مستوى العمل، وقالت شينخوا " لقد أولت الصين أهمية كبيرة للتبادل الثقافى مع جمهورية كوريا الديقراطية الشعبية وكانت مستعدة لمواصلة العمل مها لتعميق العلاقات الثنائية والتعاون فى مجال الثقافة والمجالات الاخرى" .

واظهرت صور عضوات الفريق وهن يغادرن فندقا فى العاصمة بكين ظهر يوم السبت بحقائبهن، ولم يتسن الاتصال فورا بكوريا الشمالية للتعليق، وكانت زيارة الفرقة ينظر لها على انها مؤشر على تحسن العلاقات بين الصين وكوريا الشمالية. والصين هى الداعم الاقتصادى والدبلوماسى الرئيسى لكوريا الشمالية ولكنها ثارت فى عام 2013 عندا أمر الزعيم الكورى الشمالى بلاده باجراء اختبار نووي .

أخبار ذات صلة:

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان