رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

لبيد: داعش يحاول جر "إسرائيل" إلى مواجهة حقيقية

لبيد: داعش يحاول جر إسرائيل إلى مواجهة حقيقية

شئون دولية

وزير المالية السابق لدى الاحتلال الإسرائيلي يائير لبيد

لبيد: داعش يحاول جر "إسرائيل" إلى مواجهة حقيقية

وكالات 12 ديسمبر 2015 16:33

قال وزير المالية السابق لدى الاحتلال الإسرائيلي ورئيس "حزب المستقبل، يائير لبيد، إن تنظيم الدولة "داعش" يحاول جر "إسرائيل" إلى حرب معه.

 

وأشار لبيد في تصريحات له خلال مؤتمر ثقافي في "بيت يام" اليوم السبت، نقلتها القناة العبرية العاشرة، إلى تهديدات "داعش" الحقيقة لأمن "إسرائيل"، خاصة خلية التنظيم التي تم اعتقالها في الناصرة قبل أيام.

 

وأضاف: "أحد المخاوف الشديدة  في العالم العربي هي اندلاع مواجهة بينا داعش وإسرائيل".
 

ووجه لابيد انتقادات لاذعة إلى سياسة حكومة نتنياهو الخارجية، داعياً لإعداد العدة والتحضير بشكل أفضل لاحتمالية وقوع مواجهة.
 

وتابع: "يجب أن نكون مستعدين لهذا الأمر أكثر من أي شيء أخر، فتنظيم "داعش" حول حدودنا ويجب على إسرائيل أن تستعد ذلك بجدية وبسرعة، وإذا لم نفعل ذلك، سوف نجد أنفسنا في صراع مع "داعش" الذي يبدأ بأنشطة إرهابية ويواصل أعماله العدائية ".
 

ولفت إلى أن الوقت الحالي يمر فيه موقف "إسرائيل" الدولي بأكبر أزمة، عدا عن الحزب الديمقراطي الأمريكي الذي يدير ظهره لها،  كما أن البيت الأبيض لا يريد حقا للاستماع إلى حكومة إسرائيل"، حسب ادعائه.
 

وزعم جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" اعتقال خلية مسلحة موالية لتنظيم الدولة "داعش"  في أواخر شهر أكتوبر الماضي، قبل ساعات من تنفيذها هجوم على حافلة عسكرية إسرائيلية في مدينة الناصرة الداخل المحتل.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان