رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

جينتيلوني: لن نفرض إملاءات على الأطراف الليبية

جينتيلوني: لن نفرض إملاءات على الأطراف الليبية

شئون دولية

وزير الخارجية الإيطالي، باولو جينتيلوني

جينتيلوني: لن نفرض إملاءات على الأطراف الليبية

وكالات 12 ديسمبر 2015 15:53

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، باولو جينتيلوني، أن المؤتمر الدولي حول ليبيا، المقرر عقده غدًا الأحد، في العاصمة الإيطالية روما "لن تكون فيه إملاءات على أي طرف ليبي".

 

ونقلت التلفزيون الإيطالي، اليوم السبت، عن "جينتيلوني" قوله في كلمته خلال اختتام منتدى المتوسط في روما "ليس بوسعنا ولن نقوم خلال مؤتمر الغد، بفرض إملاءات على أي طرف ليبي، ولكن ينبغي علينا ومن خلال اللاعبين الدوليين المؤثرين، تهيئة الظروف في سبيل خلق وتوطيد وتعزيز جو يفضي إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا".

 

وعقد المنتدى الدولي على مدى ثلاثة أيام، اعتباراً من أمس الأول الخميس، وناقش مسائل تتعلق بالتنمية وأزمات المتوسط السياسية والتطوير الاجتماعي، وذلك بحضور شخصيات سياسية دولية.

 

وأشار الوزير الإيطالي أن المؤتمر الدولي حول ليبيا يجب أن "يثبت بأن جهد الحكومات والدبلوماسية والمجتمع الدولي يمكن أن يكون فعالاً وأكثر سرعة وحسماً من تهديد الإرهاب في ليبيا، والذي أصبح في قلب البحر الأبيض المتوسط، قريباً من بلداننا، ولهذا لم نسمح لذلك الخطر بالتوسع".

 

ويشارك في المؤتمر الدولي حول ليبيا المنعقد في روما، مندوبون عن الدول الخمس الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، وفي مقدمتهم وزيرا خارجية الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، والدول الإقليمية المعنية بالشأن الليبي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان